لهذه الأسباب .. يُمكنُكِ تنظيف وجهك باستخدام خل التفاح
بشرة

لهذه الأسباب .. يُمكنُكِ تنظيف وجهك باستخدام خل التفاح

أشرف محمد

كشف مؤخراً خبراء متخصصون عن كم الفوائد المذهلة التي يتمتع بها خل التفاح فيما يتعلق بتنظيف الوجه والاعتناء به، ونقدم فيما يلي 4 فوائد يقدمها خل التفاح للسيدات :

– يزيل البقع الدالة على التقدم في العمر : حيث تعمل أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في خل التفاح على التخلص من البشرة القديمة الميتة، وهو ما يعمل على إزالة تلك البقع، بعد أن يتم بل قطعة قطن بخل التفاح ووضعها مباشرة على تلك البقع. وينصح بترك الخل على تلك البقع لمدة 30 دقيقة تقريباً ثم غسلها وتجفيفها. ويمكن تكرار تلك العملية مرتين في اليوم وسيبدأ التحسن في غضون أسابيع.

 – يعالج حب الشباب : حيث ثبت أن خل التفاح يزيل البكتيريا الضارة وكذلك الأوساخ الزائدة التي ربما تُفرَز من مسام الوجه. ويمكن إضافة قدر من خل التفاح إلى المياه ( بنسبة الربع إلى الثلاثة أرباع ) ثم بل قطعة قطن بذلك المزيج ووضعها بشكل مباشر على الوجه بعد التأكد من غسله ونظافته، ويمكن القيام بذلك مرتين يومياً.

– يقلل التجاعيد : حيث يحتوي خل التفاح على مادة مضادة للأكسدة تعرف بـ “بيتا كاروتين” تعني بالتصدي لأضرار الجذور الحرة التي تقف وراء التجاعيد وغيرها من العلامات الدالة على التقدم في السن، وبالتالي يعيد خل التفاح للبشرة نضارتها وحيويتها.

– يساعد على التخلص من المواد السامة : فخل التفاح مدر للبول، وهو يعمل بذلك على إفراز السموم والفضلات، وهو ما يجعله خياراً مفيداً للاعتناء بالبشرة وتنظيفها.