تجاعيد الأجهزة الذكية.. كيف تحاربينها؟
بشرة

تجاعيد الأجهزة الذكية.. كيف تحاربينها؟

لبنى عبدالكريم

في عصر التكنولوجيا والأجهزة الذكية التي أصبحت تستحوذ على حيز كبير من وقتنا اليومي، نكاد لا نولي اهتماماً بتأثيراتها السلبية على صحتنا. أحد هذه التأثيرات هو ظهور تجاعيد الرقبة والتي يتسبب فيها الاستخدام المفرط للهواتف النقالة سواء من خلال المكالمات المطولة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسال الرسائل النصية.

إن الاهتمام بمنطقة الرقبة الآن أصبحت أولويته تفوق الاهتمام ببشرة الوجه، لذلك فزيادة على استخدامك سيدتي للكريم الواقي من الشمس لا تنسي أهم خطوة وهي استخدام كريم مغذي ومرطب للرقبة ويحافظ على مرونة وملمس هذه المنطقة الحساسة لتفادي ظهور التجاعيد قبل أوانها.

إليك عزيزتي بعض اختيارات الكريمات المتوفرة في السوق والتي ستساعدك على إبعاد شبح التجاعيد من منطقة الرقبة:

كريم “أولي1 هنريكسن ألتميت” لمحاربة تجاعيد الرقبة

mc_071916_neck4

إذا كنت تبحثين عن منتج لشد البشرة وجعلها أكثر شباباً، استخدمي المستحلب الذي سيساعدك على نحت بشرتك وإعطائها حياة جديدة حيث أنه يحتوي على كوكتيل قوي تريبيبتيد النحاس (التي تلعب دوراً في إبطاء آثار الشيخوخة وتشجيع الإيلاستين على النمو ) بالإضافة إلى تعزيزه للكولاجين النباتي لشد البشرة وإعطائها بعض الامتلاء للجلد و الحفاظ على الترطيب العادي للبشرة لأن هذا المنتج مشبع بحمض الهيالورونيك أيضاً.

بلسم “إيج بيرفكت هايدرا نوتريشن” الذهبي للرقبة والصدر من لوريال باريس

mc_071916_neck1

إذا كانت ميزانيتك محدودة بعض الشيء، اختاري هذا البلسم الذي لا يتعدى سعره 14 دولاراً. هذا المنتج مناسب جداً للبشرة الجافة وغني بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C، وكذلك هو مرطب ممتاز لبشرتك ويعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد التعبيرية .

كريم “ريزلينس ليفت” لشد ونحت الرقبة والوجه من إيستي لودر

mc_071916_neck5

هذا الكريم لا يوفر فقط الحماية الأكيدة من أشعة الشمس بدرجة حماية spf 15 (مع استخدام طبقة سميكة من الكريم لتوفير الحماية اللازمة)، لكنه يحتوي أيضاً على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة والمكونات المضادة للإلتهابات لتجديد الخلايا وتغدية وشد البشرة والرقبة وإعطائهما الليونة التي ترغبين فيها.

مصل “بلانتسكريبشن أنتي إيجنغ” من أوريجنز

gallery-1468955945-mc-071916-neck6

إذا كنت تفضلين المصل على الكريم، ستحبين هذا المنتج الخفيف على البشرة والمصنوع من مواد نباتية طبيعية. تعمل مكونات المصل على تغذية البشرة الجافة وإمدادها بالترطيب الكافي ويحتوي على قائمة طويلة من المواد الطبيعية والفيتامينات اللطيفة على البشرة والتي تعطي نضارة لا مثيل لها في غضون أسابيع فقط.