احمي جلدك من حرارة الصيف بهذه النصائح‏
بشرة

احمي جلدك من حرارة الصيف بهذه النصائح‏

فوشيا- من وفاء فاروق

تزداد فترات تعرض الجلد في فصل الصيف إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، مما يتسبب في العديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار، مما يحرمك من التباهي بجمالك وجاذبيتك.

وتصل درجات الحرارة إلى 50 درجة، في بعض الدول، خلال فصل الصيف بشكل كبير، والتي تؤثر بشكل كبير على توازن الجسم الذي يفقد كمية كبيرة من الماء بسبب العرق، وارتفاع الأملاح بالدم، كما يؤثر على الحالة المزاجية للشخص، لذا نقدم لكي 6 نصائح للتغلب على حر الصيف.

1- لا للخروج بالنهار

في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة، فيجب التقليل من الخروج خلال فترة الذروة، خاصة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 4 مساء.

2- واقي ضد الشمس

يجب أن تستعدي من خلال تغطية العينين باستخدام نظارة شمسة، ووضع كريم واقي الشمس، ويجب أن يغير كل ساعتين، كما يجب أن يوضع حتى على الأجزاء المغطاة.

3- الملابس الخفيفة

عليكِ ارتداء الملابس الخفيفة القطنية والفضفاضة، وذات الألوان الفاتحة ويفضل الأبيض، حتى تمتص العرق، وتقلل من مشاكل الحر، والابتعاد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية، والبوليستر، كما يفضل عدم ارتداء الملابس الضيقة.

4- الأحذية المفتوحة

مع ارتفاع الحرارة يعطي إحساس بالإرهاق، عليكِ ارتداء الحذاء المفتوح والمريح.

5- الاستحمام

يجب الحصول على حمام بارد، عدة مرات يوميا، للتخلص من آثار العرق وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم، كما يجب الاهتمام بغسل الوجه بانتظام من 4-7 مرات يوميا.

6- غلق النوافذ

يجب إغلاق النوافذ خلال النهار، للحفاظ على رطوبة المنزل، ويمكن فتح النوافذ خلال الليل حيث تكون الحرارة أخف وتسمح بتغير الهواء داخل المنزل.