كيف تختارين عطرك المثالي؟
عطور و مستحضرات

كيف تختارين عطرك المثالي؟

فوشيا – رشا مصطفى

بالنسبة لبعض النساء، فإن اختيار العطر المناسب وشراءه عملية ليست سهلة أو يسيرة، وسط خيارات لا تعد ولا تحصى من العطور والنفحات التي تغص بها أرفف محال التجميل.

فكيف تختارين عطرك المفضل؟ وما هي الطريقة المثلى لذلك؟

فيما يلي عزيزتي، 5 طرق يمكن أن تساعدك في اختيار العطر المثالي أو الأنسب لك.

التزمي بالفئة نفسها

حين تنجذبين نحو عطرٍ معين، فإنك تميلين نحو الروائح التي تندرج تحت الفئة أو النوعية نفسها من العطور التي اعتدتِ عليها أو تفضلينها. لذا، حين تتسوقين لعطر ما، يُفضَّل أن تلتزمي بإطار العائلة نفسها من العطور، بحيث تجربين “نغمات” مختلفة من العطر. على سبيل المثال، إذا كنت تميلين نحو عطر برائحة الروز، فمن الأفضل حينها أن تجرّبي عطراً برائحة الياسمين أو البنفسج؛ ذلك أنها روائح ورود. لذا، حين تلتزمين بالفئة ذاتها، فهذا يعني أنك تحصرين خياراتك، ما يسهل عليك عملية الاختيار. وتندرج العطور ضمن  فئات أو عائلات عدة من بينها: عطور الورد، والعطور الشرقية، والعطور الحمضية، والعطور البحرية، وعطور التوابل، وغيرها.

كيف تختارين عطرك المثالي؟

الإحساس بالرائحة صباحاً

تعد فترة الصباح أفضل فترة لشراء العطر، فقدرتك على تمييز الروائح العطرية والإحساس بها تكون أفضل ما يمكن في الصباح، وذلك قبل أن تتعرضي لكل أنواع الروائح الأخرى المعتادة على شمها في اليوم. كذلك، يزيد التوتر من درجة حساسيتك للروائح. لذا، حين تكونين متوترة، استغلي ذلك في انتقاء العطر المناسب.

كيف تختارين عطرك المثالي؟

رشي العطر وتوقفي

لا تجرّبي الروائح على جسدكِ وملابسكِ، بل على ورقة أو في داخل غطاء قارورة العطر. شمّي عيّنتين أو ثلاث من العطور، من على الورقة، ومن ثم خذي استراحة. تناولي مشروباً أو قومي بالتمشي قليلاً، ومن ثم عودي إلى محل العطور بعد حوالي نصف ساعة؛ وذلك كي تمنحي العطر وقتاً كي يجف الأمر الذي يعزز رائحة النغمات القاعدية في العطر. حين تشمينه مرة ثانية، بعد وقت كاف، سوف تحصلين على النسخة المثالية من رائحة العطر الأصلي.

كيف تختارين عطرك المثالي؟

شمّي شيئاً مختلفاً

تصاب الغدد الشمية لدينا بالإرهاق بعد تجربة ثلاث روائح تقريباً، الأمر الذي يجعلنا عاجزين عن الاختيار الدقيق أو التمييز بين الروائح، بل قد ينتهي الأمر بالصداع. حاولي شمّ شيء حيادي مثل ورقة، بعد تجربتكِ ما يقارب ثلاث روائح؛ لتحيّدي حاسة الشمّ ولو قليلاً.

كيف تختارين عطرك المثالي؟

خذي العيّنة للبيت

إذا أعجبتكِ مجموعة العطور، حاولي أن تأخذي عينات منها إلى البيت، كي تجربيها. فنغمات العطر تمتزج مع الزيوت الطبيعية لجسمك، بحيث يمكنك تلمس رائحة العطر أطول وقت ممكن في اليوم. جرّبي عينة مختلفة كل يوم، وتجنّبي في الأثناء استخدام كريمات الجسد العطرية أو ملطّفات الأقمشة؛ إذ ستؤثر على الرائحة. اختاري العطر الذي لم تتوقفي عن شمّه طوال اليوم.

كيف تختارين عطرك المثالي؟