أحدث صيحات عطور صيف 2017
أحدث صيحات عطور صيف 2017أحدث صيحات عطور صيف 2017

أحدث صيحات عطور صيف 2017

مع قدوم الربيع تفوح الروائح الذكية من الحقول والبساتين لتشيع أجواء البهجة والانتعاش. وفي ربيع/صيف 2017 تتربع الروائح الخفيفة على عرش عالم العطور، كروائح الزهور والفاكهة، إلى جانب الروائح القوية والمنعشة كروائح التوابل.

وقال إلمار كيلدنيش، المدير التنفيذي للرابطة الألمانية لمتاجر العطور، إن العطر يتمتع بتأثير مباشر على الحالة المزاجية؛ حيث أنه يؤثر عبر الأنف وعلى المخ، والذي بدوره يعطي الجسم إشارة لإفراز هرمونات معينة مثل هرمون "السيروتونين" المعروف بهرمون السعادة.

وأضاف كيلدنيش أنه بشكل عام يوجد هذا الموسم القليل من العطور، التي تعتمد على روائح الفاكهة، مقارنة بالأعوام الماضية، باستثناء اليوسفي، الذي يتربع على عرش عطور 2017، كما أن البرجموت يلعب دوراً هاما هذا العام.

الوردة ملكة الزهور

ومن جانبه، قال مارتن روبمان، المدير التنفيذي لمؤسسة العطور الألمانية، إن الخوخ والزنجبيل يتمتعان بتأثير مشابه، مشيراً إلى أن الزهور البيضاء، مثل زنبق الوادي، تمثل أحد الاتجاهات السائدة في موضة عطور 2017.

وتشاطره مصممة العطور ماري لي فيبفري الرأي، لافتة إلى أن الوردة، التي تعتبر ملكة الزهور، تهيمن على العطور المعتمدة على روائح الزهور؛ حيث أنها تُضفي على العطر طابعا مفعما بالأنوثة والرقة.

وأضاف كيلدنيش أن عطر المسك الكلاسيكي يعود بقوة إلى عالم العطور هذا الموسم، ولكن في صورة خفيفة ومنعشة ليناسب أجواء الصيف.

وأشار روبمان إلى أن الموضة تتجه هذا العام إلى عطور المناسبات، فبدلاً من وضع عطر واحد طوال اليوم يتم وضع عطر تبعا للمناسبة، كعطر للعمل وآخر ثمين للمناسبات المسائية وعطر خفيف ومنعش عند ممارسة الرياضة وأنشطة أوقات الفراغ.

توابل للرجال

وبالنسبة للرجال، قالت مصممة العطور ماري لي فيبفري إن العطر الكلاسيكي المستخرج من "نجيل الهند" يعود بقوة هذا الصيف. وأضاف كيلدنيش أن التوابل تشهد رواجا كبيرا هذا الصيف أيضا، ولا سيما الكزبرة والزنجبيل والفلفل الوردي.

أما روبمان فيرى فتقول إن الروائح المائية المنعشة تهيمن على العطور الرجالية، إلى جانب روائح الليمون والتوابل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com