المرأة تُوقِّع على القلوب بعطرها.. فكيف تختارين ما يناسبك؟

المرأة تُوقِّع على القلوب بعطرها.. فكيف تختارين ما يناسبك؟

ياسمين العساوي

تغفل المرأة عند اختيار عطرها أشياء كثيرة أحياناً، فحاسة الشم غير كافية، وليس كل ما هو رائج يلائم كل النساء، فلا تجعلي الاختيار عشوائياً، لأن عطركِ يثبت حضورك ويجذب الأنظار ويكسبك الثقة ويميزكِ عن الأخريات، فأنتِ لا تشبهين غيرك، والمرأة تَوقِّع على القلوب بعطرها…

إليك خطوات يجب اتباعها لاختيار عطرك :

استخدمي العطر المناسب لكل فصل

توجد أربع أصناف من العطور (طازجة، زهريّة، خشبيّة وشرقيّة)، ولكل موسم عطر يناسبه، فعطور فصل الصيف يجب أن تكون خفيفة وطازجة تنعشك رغم حرارة الجو، على عكس عطور الشتاء الذي يفضل أن تكون خشبية أو شرقية، مفعمة بالدفء الذي يحتاجه الفصل.

 اعرفي مكونات العطر

المكوّنات التي يجب أن يحتوي عليها عطرك هي المسك، الفانيليا،العنبر، الأعشاب والخشب… فالعطور التي تحتوي على هذه المكوّنات تكون أقوى، وتلتصق بالجلد على نحو أفضل وتدوم لفترة أطول.

جربي العطر على بشرتك

معظم النساء يقرّرن شراء العطر بعد رشّه على وريقة مخصّصة لهذا الغرض، ولكن هذا التصرّف غير مناسب، فلا يمكن معرفة ما إذا كان العطر ملائم إلّا بعد أن يمتزج مع رائحة الجسم الطبيعيّة، وهذه الأخيرة تختلف من امرأة إلى أخرى.

لا ترشي العطر على معصميكِ

استبدلي مكان رش العطر من المعصمين، إلى عضلة الذراع ذات الرأسين، فهي عضلة تتحرّك باستمرار لذا سوف تدفّئ العطر ليختلط مع رائحة جسمكِ بسرعة، وتنجحي في اتخاذ القرار إذا كان هذا العطر يناسبكِ أو لا.

ميزي بين المستحضرات المعروضة

الماء العطر كمثال يدوم لنحو خمس ساعات، في حين تظلّ الكولونيا حواليّ ساعتين. لذلك يفوق ماء العطر الكولونيا ثمناً والسبب يعود لديمومته وللمقدار الأقلّ الذي يتم استخدامه.