مكياج ومستحضرات عناية بالبشرة لا غنى للمرأة عنها في الصيف
مكياج

مكياج ومستحضرات عناية بالبشرة لا غنى للمرأة عنها في الصيف

فوشيا – أشرف محمد

لا ترتبط مستحضرات العناية ببشرة السيدات خلال فصل الصيف بكثرتها أو تعدد أنواعها، بل يوصي خبراء المكياج باستخدام كميات قليلة من منتجات التفتيح مع إحداث توازن تام للجزيئات الذهبية، والهدف من ذلك هو ظهور المرأة دوماً كما لو كانت عائدة من إجازة.

ونقدم فيما يلي قائمة بأهم أنواع المكياج التي توصى السيدات باستخدامها خلال فصل الصيف لضمان أبهى وأفضل الإطلالات بشكل مستمر:

كريم الوقاية من الشمس

من أبرز الأنواع التي يوصى بها خبراء التجميل هو كريم “Neutrogena”، الذي يعنى بإخفاء العيوب، ويمكن استخدامه أسفل أي ماكياج.

1

مستحضر برايمر

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو مستحضر “Hangover Primer”، حيث يعنى بمعالجة المشاكل المرتبطة بنوعية البشرة الدهنية، فضلاً عن كونه خياراً رائعاً بالنسبة لترطيب البشرة خصوصاً في فصل الصيف.

2

المرطب الملون

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو مرطب “Laura Mercier”، وهو مزيج مثالي يجمع بين المكونات التي تعنى بالترطيب وبين المكياج، كما أنه يعتبر من نوعية المرطبات التي يمكنها التوافق مع كافة أنواع البشرة.

3

مستحضر التسمير “Bronzer”

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو مسحوق التسمير الذهبي من توم فورد، ويعنى بجعل لمعان البشرة يبدو كما لو كان طبيعياً.

4

أدوات تفتيح البشرة

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو النوع الذي تقدمه علامة ايف سان لوران، ويمكن الاعتماد على تلك الأدوات الخاصة بالتفتيح حال قررت المرأة عدم وضع أي مكياجات، حيث تمنح البشرة نعومةً وقدراً من اللمعان.

5

مستحضر تلوين الوجنتين

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو “By Terry Cheek to Cheek”، حيث يتوغل ذلك المستحضر السائل في البشرة ويمنحها تورداً يبدو حقيقياً إلى حد بعيد، وهو ما يعود بالتالي على نضارة المرأة وجمالها.

6

قلم رسم الحواجب

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هي أقلام الرصاص الميكانيكية التي تنتجها علامة ماك نظراً لقدرتها على الصمود خلال نهار الصيف الحار.

7

كحل العين المضاد للماء

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو “Aqua XL” من انتاج “Make Up For Ever” ويتسم بقدرته على تحمل حرارة الصيف المرتفعة.

8

الماسكارا

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو” Lashblast” من انتاج علامة “CoverGirl”، وتضمن هذه الماسكارا ظهور الرموش بشكل كثيف وممتلئ، فضلاً عن كونها مضادة للماء، ما يعني أن بوسعها مقاومة العرق أو استخدامها عند السباحة.

9

أحمر الشفاه

من أبرز الأنواع التي يوصى بها الخبراء هو “Patent Finish Lip Color” من انتاج توم فورد، ويتسم بكونه لامع وغير شفاف ويبقى لفترة طويلة.

10