مكياج

تعرفي على نظام مكياج كورتني كارداشيان

فوشيا – أشرف محمد

رغم ظهورها على أغلفة مجلات الموضة وإطلاقها إمبراطورية خاصة بعالم المكياج رفقة شقيقاتها وتطويرها كذلك تطبيق خاص بنمط حياتها، إلا أن النجمة كورتني كارداشيان تؤكد أنها تنتهي من وضع مكياجها الخاص بنجاح في غضون خمس دقائق فقط.

وأضافت أن نظام مكياجها اليومي يتألف من كريم أساس، ومسحوق بلون البرونز، وكريم تفتيح، وماسكارا وقلم رصاص لتحديد الحواجب، كما أنها ترطب جسمها مرة واحدة تقريباً كل أسبوع.

وفي مقابلة أجرتها مع مجلة كوزموبوليتان العالمية، صرحت كورتني، 37 عاماً، أن والدها الراحل روبرت كارداشيان كان أول من عرّفها على عالم المكياج وهي في سن المراهقة، وأنها كانت تقوم بمحاولات رفقة شقيقاتها من أجل إدخال أحمر الشفاه خلسةً إلى المدرسة.

وتابعت كورتني حديثها: “كنت أنا وشقيقاتي في إحدى المدارس الكاثوليكية الخاصة فقط بالبنات، وكان نسعى على الدوام لإدخال أحمر الشفاه خلسةً إلى هناك، وكنا ننجح في ذلك، لكن المدرس كان دائماً ما يصادره منا، وقد حظروا استخدامه في الأخير بسببنا”.

وكشفت كورتني عن أنها تنام دوماً على وسادة من الساتان، وأنها تواظب على ذلك منذ 20 عاماً، بعدما أخبرتها العرَّابة الراحلة لشقيقتها، كلوي، بأن النوم على وسادة من الساتان مفيد بالنسبة للشعر والبشرة.

كما أشارت كورتني إلى أن نظامها الخاص بالعناية بالبشرة يتكون من منظف للوجه ومستحضر التونر، بالإضافة إلى مرطب تستعين به مرة واحدة فقط تقريباً كل أسبوع في المساء، وكريم واق من الشمس تستخدمه يومياً، وزيوت تضعها على الجفون وأسفل العين.