المكياج.. كيف يكون جميلاً ومناسباً للشهر الفضيل؟
مكياج

المكياج.. كيف يكون جميلاً ومناسباً للشهر الفضيل؟

فوشيا - لاما عزت

يأتي شهر رمضان ليفرض خصوصيته علينا، وخاصة في طريقة اللباس والمكياج، فالمكياج يختلف في هذا الشهر الفضيل عن باقي الأيام، فهناك سيدات يغيرن طريقة مكياجهن بالكامل، ومنهن من تتوقف عن وضع أحمر الشفاه فقط، وفي النهاية تبقى أناقة الحضور والرضى عن النفس مساحة مهمة وخاصة للمرأة العاملة.

من هنا لابد من إيجاد طريقة طبيعية تمنح المرأة مسحة جمالية دون أن تشكل صدمة للآخرين.

فوشيا التقت بخبير التجميل إلياس سرور خبير التجميل الإقليمي في باريس غاليري، ليخبرنا كيف يختلف مكياج رمضان عن الأيام العادية، وكيف يكون طبيعياً وجميلاً في الوقت نفسه؟

مكياج

يعتقد إلياس سرور، أن مكياج رمضان يختلف كليّاً، والمفروض على المرأة أن تتجه لوضع المكياج البريء والطاهر والألوان الفاتحة والطبيعية.

فالمكياج بطبيعته يجذب الرجل ويحرك مشاعره، وخلال رمضان يجب أن تغيب الإثارة، ويجب الابتعاد عن الألوان الصاخبة واستعمال الألوان الطبيعية.

ويرى خبير التجميل إلياس سرور أن على المرأة التخلي تماماً عن المكياج في الفترة الصباحية من شهر رمضان، إلا في حال كانت امرأة عاملة، وفي هذه الحالة يجب أن يكون المكياج طبيعي جداً، حيث يمكنها أن تضع الفاونديشن لإشراقة البشرة، وإن كانت لا ترغب في وضع الكحل فيكفي أن تبرز الرموش باستخدام ماسكارا ذات لون أسود أو بني داكن، ولا بأس من وضع طبقتين من الماسكارا، أما بالنسبة لأحمر الشفاه فيجب أن تكون الألوان طبيعية nude، مثل الزهري والبيج.

وبالنسبة لمكياج السهرات والأمسيات الرمضانية، يقول إلياس سرور بأنه على المرأة أن تنسى الموضة في هذا الشهر الفضيل وتتجه أيضاً للألوان الطبيعية في الظلال، مثل الالوان الترابية، فمن غير المعقول أن تضع السيدة المكياج السموكي الأسود، بل عليها أن تتبع مكياجاً جذاباً بعيداً عن الجرأة وذلك لمراعاة طقوس هذا الشهر الفضيل.

كما أجمعت معظم السيدات في استفتاء أجرته فوشيا، أن المكياج في رمضان يجب أن يكون مختلفاً عن باقي الأيام الأخرى، حيث أجاب 76 في المئة بـ”نعم” في حين أجاب 24 في المئة بـ”لا”.

da5958ff-49fb-402c-a461-c6c5ebde1d0a