تعرفي على آخر صرعات مكياج العيون
مكياج

تعرفي على آخر صرعات مكياج العيون

فوشيا - لبنى عبد الكريم

انتشرت لدى الفتيات الفرنسيات اليوم موضة مكياج عيون غريبة من نوعها، وهي خط عريض يتم رسمه على شكل آيلاينر في الجهة الوسطى بين العين والحاجب، ويعرف أيضاً باسم الحواجب العائمة، وهي موضة تذكرنا بعارضة الأزياء الإنكليزية تويغي في الستينيات من القرن الماضي.

تعرفي على آخر صرعات مكياج العيون

ويُفسّر خبير الماكياج الكسندر جيمس ذلك بشكل أفضل قائلاً: “نحن نعيش في عصر إينستغرام المشبع بالماكياج والأفكار الجديدة والمختلفة، ولكن منطقة تحت الحاجب لم يتم استخدامها بشكل متجدد بعد”.

ويضيف: “الأشخاص اليوم يقومون بتجارب جديدة وخارجة عن المألوف، وخط تحت الحاجب هي موضة يتم تجربتها الآن، أعتقد أن هذه الموضة فريدة من نوعها، وخاصة لأن الحواجب هي التي تتركز عليها معظم تعابير الوجه، وعندما تجدد فيهم المكياج والألوان فإنك تعطيهم شخصية جديدة ونظرة عيون متميزة وحادة”.

ولم تجتاح موضة آيلاينر تحت الحواجب في الرانوي فقط – عندما استخدمته جيجي حديد في خريف 2016 في عرض جيامباستيتا – لكنه أصبح اتجاه الموضة الأكثر انتشاراً في الأوساط العامة، فترى العديد من الفتيات يبرزن خط تحت الحواجب لتسليط الضوء على تقوسهما بألوان وأشكال مختلفة.

ويختتم جيمس بأن جمال الآيلاينر لن يكتمل إلا بخطوة أساسية وهي الاعتناء بالبشرة قبل استخدام الآيلاينر، ووضع أساس مكياج يجعل البشرة نضرة بالإضافة إلى الماسكارا ومرطب شفاه جذاب ليكون التركيز على العيون فقط.

تعرفي على آخر صرعات مكياج العيون

فما هي طريقة رسم خط تحت الحاجب وكيف تسحبينه إلى أعلى؟

اختاري اللون ونوع القلم الذي ترغبين فيه من أي محل مستحضرات تجميل قريب منك بالإضافة إلى قالب رسم الحواجب.

قومي بملء الفراغ في القالب ليعطيك شكل حاجب حقيقي تحت الحواجب الفعلية، كما يمكنك رسمه مباشرة باليد ومن تم رفعه قليلاً بخط رفيع من الجانبين.

أما إذا كنت تريدين موازنة المكياج، يمكنك أيضاً استخدام قلم شفاه بلون غامق وجريء للحصول على لوك درامي.

وفي كلتا الحالتين، الهدف هو الاستمتاع بطريقة جديدة لمكياج ونظرة عيون متميزة وأنيقة، مثل الفرنسيات.

تعرفي على آخر صرعات مكياج العيون