أحمر الشفاه.. سحر الأنوثة الطاغية
مكياج

أحمر الشفاه.. سحر الأنوثة الطاغية

فوشيا - لبنى عبد الكريم

يتربع أحمر الشفاه على قائمة مستحضرات التجميل التي من الصعب الاستغناء عنها، فلا يمكن أن تكتمل أناقتك من دون وضع أحمر شفاه يمنح شفتيكِ إطلالة ساحرة وجذابة ويبرز شخصيتكِ الجريئة.

أحمر الشفاه

فهل يمكن لأي سيدة أن تحصل على أحمر شفاه جذاب ومثير مهما تقدم بها العمر؟

أخصائية المكياج العالمية شارلوت تيلبوري تجيب بنعم، وفوشيا تقدم لك بعضاً من نصائحها التي يمكن أن تفيدك في وضع أحمر الشفاه بطريقة محترفة.

الخطوة 1

أحمر الشفاه

حدّدي شفتيك في البداية باستخدام قلم تحديد الشفاه حسب لون أحمر الشفاه الذي ستضعينه، وإذا كان لون أحمر الشفاه داكناً، استعملي فرشاة الشفاه لرسم اللون.

نصيحة من ذهب: “إذا كنت مترددة حول اللون الداكن، من الأفضل أن تضعي اللون الوردي الذي يعطي انطباع الشخصية المغامرة والجريئة دون أن يكون ثقيلاً أو مبالغاً به”، تقول تيلبوري.

الخطوة 2

أحمر الشفاه

التركيز على مكياج الشفتين باستخدام ألوان داكنة يغنيك عن مكياج العيون، ولكن بعض المناسبات تفرض عليك إطلالة مكياج براقة أو ساطعة مثل لحظة المشي على السجادة الحمراء، وأوليفيا باليرمو أفضل مثال على ذلك.

نصيحة من ذهب: لرسم ماكياج العينين بمهارة، ارسمي بقلم الآيلاينر بين رموشك، وأكملي إطلالتك بماسكارا وملمع للحواجب دائماً.

الخطوة 3

أحمر الشفاه

أحمر الخدود ضروري لكن تيلبوري تقترح وضعه في المرحلة الأخيرة حتى يتسنى لك التأكد من كمية الألوان التي وضعتها مسبقاً على وجهك ومن تم يمكنك تحديد لون وكمية أحمر الخدود المناسبة من دون المبالغة”.