5 اتجاهات أساسية لجمالك في ربيع – صيف 2016
مكياج

5 اتجاهات أساسية لجمالك في ربيع – صيف 2016

فوشيا - رحاب درويش

اتفق عدد من نقاد الموضة العالمية، بعد متابعة عروض أسابيع الموضة الدولية، على وجود خمسة اتجاهات أساسية للجمال في ربيع – صيف 2016، بعد أن لاحظوا أن هناك ما يشبه الإجماع على وجودها في العارضات في معظم منصات عروض الأزياء التي أقامها كبار المصمّمين في العالم.

فوشيا ستعرّفكِ على تلك الاتجاهات، لتتألقي كفراشةٍ ربيعيّة، ونجمةٍ في ليالي الصّيف:

الماسكارا الثقيلة

الماسكارا الثقيلة

تميّزت كثير من العارضات على منصات العديد من مصممي الأزياء العالميين، ومنهم ألبرتا فيريتي وفرانسيسكو سكوجناميجليو، وغيرهما من المصمّمين، بالماسكارا الثقيلة، حيث ركّز هؤلاء المصممون على الجلد المشعّ، مع التركيز على العيون فقط من خلال الماسكارا ذات السمك الواضح والطبقات الثقيلة.

البشرة الطبيعية

البشرة الطبيعية

سلّطت معظم عروض الأزياء في أسابيع الموضة الدولية، ابتداء من نيويورك وانتهاءً بباريس، على البشرة الطبيعية، التي بدت بطبيعتها على منصات العروض مع لمعان خفيف على الخدّين، واللجوء إلى الحواجب السميكة مع القليل من البرونزي للحصول على جلد متوهّج، مع لمعان خفيف على الشفاه.

الآي لاينر الأزرق

الآي لاينر الأزرق

كان واضحا اتجاه عدد كبير من مصممي الأزياء لمكياج العيون الزرقاء، ومن أشهرهم شانيل، الذي تألّق اللون الأزرق في عرضه حول منطقة العين بطريقة مذهلة.

اللون الوردي

اللون الوردي

كان اللون الوردي الشديد الرّومانسية متربّعاً على منصات كثيرٍ من عروض الأزياء العالمية، ومنها ديور ودولتشي آند غابانا وغيرهما، حيث يمنح القليل من الوردي توهّجاً مائلاً إلى الطبيعية، على الخدود والشفتين، مع لمسةٍ في قمّة الرومانسية.

الضفائر القبلية

الضفائر القبلية

تفضّل كثيرات من النجمات العالميات تسريحة الضفائر القبليّة، وهو الاتجاه الذي أكدته كثير من عروض الأزياء العالمية، ومن أشهرها فالنتينو، الذي اتّجه إلى موضة الضفائر القبلية البسيطة خلف الرأس، مع المكياج الوردي الناعم.