6 حيل لعيونٍ واسعة كعيون المها
مكياج

6 حيل لعيونٍ واسعة كعيون المها

فوشيا - لبنى عبد الكريم

العيون الواسعة من علامات الجمال و الأنوثة عند المرأة، لأنها تلفت الأنظار و تزيد من جاذبيتها في عيون الآخرين، لكن من قال أن العيون الضيقة ليس لها سحرها الخاص؟ كما أن بإمكانك أن تجعليها تبدو أكثر اتساعا وحيوية من دون الاستعانة بخبير مكياج متخصص، لذا إليك سيدتي 6 حيل مكياج لجعل عينيك واسعتين بسحرٍ لا يقاوم:

حيل لعيونٍ واسعة كعيون المها

  1. البيج القريب من لون البشرة Matte Nude للجفون
    استخدمي لون تظليل عيون بيج فاتح بلون البشرة أو Matte Nude لتغطية الجفون العليا بأكملها مما يساعد على توحيد لون الجفون لتكون جاهزة للخطوات التالية.
  2. محدّد العيون الأسود أو الآيلينر
    ارسمي خطاً رفيعاً بواسطة محدد العيون الأسود أو الآيلاينر على الجفون العلوية والسفلية من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، إذ إنن محدد العيون كلما كان داكنا ًكلما زاد إبراز الرموش وتوسيع العين، واجعلي الآيلينر أكثف قليلا على الزوايا الخارجية للعين لجعل عينيك تبدوان جذابتين على شكل عيون القطة.
  3. محدّد العيون الأبيض:
    إن وضع محدد العيون الأبيض داخل الجفون السفلية له تأثير واضح على إبراز العين وجعلها تبدو أوسع، ويجب الحرص على استخدام القلم الأبيض بسن بارز لتحديد الزوايا الداخلية للعين، مما يساعد على توسيع العين، لكن إذا رغبت باستخدام محدد عيونٍ داكن، احرصي على تلوين زوايا العين الخارجية باتجاه عظمة العين فقط.
  4. أضيفي بعض الدراما:
    استخدمي لوناً أو لونين آخرين لتظليل الجفون العليا بلون أغمق بقليل من البيج الطبيعي، الذي استخدمتيه كلون أساس في أول خطوة، استخدمي إصبعك بدلاً من الريشة لمزج الألوان وتدريجها بحركاتٍ خفيفة باتجاه الحاجب.
  5. الهاي لايتر:
    المظهر اللامع الخفيف يظهر العين بشكل واسع وبراق، لذا يمكنك وضع لمسات قليلة من ظل الجفون الأبيض أو الوردي الفاتح أو الأبيض العاجي، مع الحرص على البدء من زوايا العين الداخلية وأسفل عظمة الحواجب لتكون النتيجة مذهلة.
    حيل لعيونٍ واسعة كعيون المها
  6. الماسكارا السوداء:
    كلما كانت رموشك كثيفة وطويلة كلما زادت العيون جمالاً وسحراً، لذا يمكنك في البداية استخدام آلة رفع الرموش قبل تطبيق الماسكارا السوداء المفضلة لديك ثم أضيفي طبقة أخرى على الرموش السفلية، كما يمكنك وضع رموش غير طبيعية لتكتمل طلة العين الأنيقة.