بالصور.. أبرز 5 صيحات جمالية لربيع 2016
مكياج

بالصور.. أبرز 5 صيحات جمالية لربيع 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

اجتاحت منصات عروض أزياء ربيع 2016، صيحات مكياج وقصات شعر عدّة متنوّعة ومبتكرة تناسب مختلف أذواق النساء، فوشيا تقدم لك أبرز 5 صيحات جمالية لربيع 2016.

المكياج الأزرق

spring-beauty-2016-trends-blue-makeup-hugo-boss  المكياج الأزرق

ظهرت صيحة المكياج الأزرق بمختلف تدرجاته خلال عروض أزياء شانيل و هيوجو بوس ومارك جايكوبس وميسوني لربيع 2016، متمثلا في ظلال زرقاء مرسومة على أطراف العينين، أو خطوط عريضة وكثيفة مرسومة فوق العينين، وتنوعت تدرجات الأزرق بين السماوي والفيروزي والأزرق القوي.

ظلال اللون الزهري

spring-beauty-2016-trends-pink-eyeshadow-giamba  ظلال اللون الزهري

يعتبر اللون الزهري من الألوان التي تبرز أنوثة ملامح المرأة، وقد برز ظلال العيون الزهري خلال عروض ربيع 2016 لكل من دار ديور ولانفين وجيل ستيوارت، وتنوعت تدرجاته بين الباستيل و الوردي الغامق والزهري الفاتح.

الغليتر

spring-beauty-2016-trends-glitter-prada  الغليتر

توجهت دار برادا أثناء عرض مجموعة ربيع 2016 إلى استخدام أسلوب المكياج اللامع باعتماد الظلال الملونة اللامعة، الرموش البراقة والشفاه الذهبية، وقد ظهرت بالألوان النحاسية والفضية والأزرق والبنفسجي والزهري والأحمر الداكن.

ذيل الحصان والضفيرة

spring-beauty-2016-trends-ponytails-and-braids-balenciaga  ذيل الحصان والضفيرة

أعادت دور الأزياء العالمية إحياء صيحة قصة ذيل الحصان بأشكال مبدعة وبعيدة عن الملل، حيث أتت مرتفعة للغاية، أو معقودة، أو مزدوجة، أو فضفاضة، كما برزت قصة الضفيرة بموديلات مختلفة تزيد من أنوثة ونعومة المرأة.

أحمر شفاه الفاقع

spring-beauty-2016-trends-red-lips-jenny-packham  أحمر شفاه الفاقع

لاشك أن أحمر الشفاه هو اللون الكلاسيكي، وخلال موسم ربيع 2016 تربع هذا اللون على عرش الألوان الأساسية للشفاه المثيرة، وقد ظهرت هذه الصيحة خلال عرض DKNY وأوسكار دي لا رنتا لأزياء ربيع 2016، وبرز أحمر الشفاه بدرجات اللون الأحمر من الفاتحة إلى الداكنة.