كيف تختارين أحمر الشفاه الذي يناسبك؟
مكياج

كيف تختارين أحمر الشفاه الذي يناسبك؟

فوشيا- فابيان عون

اعتبرت خبيرة التجميل عبير صادر  أنّ الشفاه جزء لا يتجزأ من جمال وأنوثة المرأة، ما يجعلها في حيرة من أمرها حول كيفية اختيار الأنسب الذي يتلاءم مع تدرجات لون بشرتها.

ولفتت عبير صادر إلى أنّه يتوجّب على المرأة  اختيار ألوان أحمر الشفاه القوية في المناسبات المسائية المميزة، في حين من المفضل اعتماد لوني الزهري و البيج كونهما يتلاءمان مع يوميات المرأة.

كيفية تحديد لون البشرة

أما في ما يخصّ كيفية تحديد المجموعة اللونية التي تنتمي إليها بشرة المرأة، أكدت عبير أنّه يجب مراقبة لون شرايين المعصم فإذا كان اللون يميل إلى الأزرق فهذا يعني أنّ المرأة  ذات بشرة فاتحة اللون، في حين انه في حال كان اللون يميل الى الأخضر فالبشرة هي داكنة، وإن كان اللون يميل إلى الأزرق والأخضر معاً فهي من صاحبات البشرة القمحية.

أحمر الشفاه الأنسب لكل بشرة

كما أشارت خبيرة التجميل إلى أنّ البشرة الفاتحة يناسبها العديد من الألوان كالزهري، البيج (غير الباهت)، “النيود”، وكذلك الألوان القويّة، كالبنفسجي والفوشيا والأحمر والبرتقالي  شرط أن يتمّ استخدام الملمع الذي يضاعف جاذبية الشفاه.

وأضافت: أنّ صاحبة البشرة الداكنة  يناسبها النيود والزهري الداكن والأحمر الداكن، في حين عليها تجنّب درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج (الباهت)، ناصحة إياها باستخدام الفرشاة التي تعتبر الأداة المثالية لتوزيع  هذا النوع من أحمر الشفاه الذي يحتاج إلى دقة وبراعة حيث يوضع من جانبي الشفاه وصولاً إلى المنتصف.

واعتبرت أنّ البشرة القمحية  يلائمها الأحمر الدافئ، الوردي الغني والدافئ، والبني، وعليها تجنب الدرجات الزاهية من الوردي والبرتقالي والبيج المحايد الذي يخفف من جمال بشرة المرأة.

وختمت عبير صادر  بالقول إنّ هناك  أمر بالغ الأهمية على المرأة أن تدركه ألا وهو أنّ حجم شفتيها يحدد اختيار لون أحمر الشفاه، كون الألوان الداكنة تضاعف حجم الشفتين أما الألوان الفاتحة منها فتظهر الشفتين أصغر حجماً.