لماذا تحب المرأة المكياج؟
مكياج

لماذا تحب المرأة المكياج؟

فوشيا- محمود صبري

دائماً ما تستمتع المرأة باستخدام المكياج، وربما قد جربت كل أنواع ظلال العيون المختلفة وألوان الشفاه، ومع ذلك، هل سألت نفسك لماذا يجب علي رسم خط أسود على جفني أو وضع ظل أسود على شفاهي، وهل لذلك علاقة بهيئتي وجاذبيتي؟

الجواب واضح وبسيط، حيث أن المكياج المصنوع من الزيوت والمواد الكيميائية، وكذلك الطبيعية، له مفعول السحر، حيث يضفي عليك مزيد من الجمال والإثارة.

ديكور للجسم

ويعتبر المكياج نوعًا من الديكور للجسم، كما تعتبره الكثير من النساء أحد أهم الفنون، حيث أن جاذبية الوجه تلعب دوراً فاصلاً في التمييز بين الجنسين.

كما يعد الاختلاف بين مظهر الرجال والنساء، عاملاً مساهمًا في كيفية ظهور النساء أكثر جاذبية، وبشكل عام تتميز النساء بلون بشرة أخف من الرجال.

ديكور للجسم

تعزيز ملامح الوجه

وقد وجد أن الذكور يفضلون المرأة ذات عظام الوجنة البارزة والعيون الواسعة والبشرة الناعمة والأنف الصغير.

ورغم أن أحدًا لا يمكنه تغيير ملامح وجهه (على الأقل بشكل طبيعي)، إلا أننا بمقدورنا تعزيز هذه الملامح من خلال تقنيات مختلفة، والتي تنطوي على استخدام المكياج، للوصول إلى أقرب ملمح ممكن من الصورة المأمولة.

على سبيل المثال، يمكن للمرأة تحديد عظام الوجنتين لتبدو أكثر بروزًا واستخدام ظلال العيون لتعزيز حجم وشكل عينيها.

تعزيز ملامح الوجه

امرأة أكثر جاذبية

وقد أثبت المكياج، أنه يعزز بالفعل مظهر المرأة، ويجعلها تبدو أكثر جاذبية في عيون الآخرين.

وبناء عليه، اعلمي جيدًا أن التلاعب بعمل التباين بين العينين والشفتين مع لون البشرة هو السبب الرئيسي الذي يجعل المكياج مؤثراً على جاذبيتك. ويستطيع الماكياج تغيير”عيوب” الوجه وإخفائها، وكذلك تغيير مقدار الثقة وتقدير الذات الذي تحصلين عليه من قبل الآخرين.

امرأة أكثر جاذبية