مكياج

مكياج آسر يجعلك نجمة الأعياد

فوشيا - خاص

مع حلول العام الجديد تكثر المناسبات والأجواء الاحتفالية، وبالطبع ترغب كل امرأة في التمتع بإطلالة ساحرة تتلألأ بها كنجمة في سماء الحفلات.

فيما يلي ثلاث إطلالات لمكياج خاص ومميز في احتفالات العام الجديد.

مكياج رقيق

يعدّ المكياج الرقيق مناسباً للاحتفالات مع الصديقات في البيت أو في أماكن ليست صاخبة، حيث يتّسم المكياج الرقيق بمظهر طبيعي يشع نضارة وحيوية، من خلال إخفاء الاحمرار والهالات السوداء.

لهذا الغرض، يتم وضع كمية من الكونسيلر تحت العين، ومن الأفضل توزيعها بالأصابع. ويتم إطفاء المواضع اللامعة باستعمال بودرة شفافة.

وتعدّ الدرجات الشفافة، التي تحاكي لون البشرة، أو درجات البني مناسبة لظلال الجفون.

ولا تحتاج هذه الإطلالة إلى آي لاينر، وإنما يتم تطبيق ماسكارا عند الرموش مباشرة؛ حيث يعمل ذلك على تفتيح العين.

ويمنح أحمر الشفاه ذو اللون الوردي الفاتح الشفاه مظهراً طبيعياً مفعماً بالرقة والأنوثة. ولإطلالة متلألئة يمكن نثر القليل من الجزيئات اللامعة على الشفاه والوجنات.

مكياج رومانسي

يعتبر المكياج الرومانسي مناسباً للاحتفالات مع الزوج أو الحبيب. يمتاز هذا المكياج بخطوط انتقالية انسيابية وناعمة مع تسليط الضوء على العيون.

ويعتمد هذا المكياج على اللعب بدرجات الألوان الداكنة والفاتحة من أجل إبراز الجبين والأنف والشفاه والذقن، مع مراعاة توزيع الألوان بحرص وحذر، كي تبدو الخطوط الانتقالية بين المناطق المختلفة ناعمة ورقيقة، كما يتم إبراز الحاجبين بواسطة قلم وبودرة.

وتتمتع ظلال الجفون ذات اللون البني أو ذات اللون النحاسي المائل للذهبي بطابع متلألئ يناسب الأجواء الاحتفالية. وتمنح ظلال الجفون ذات اللون الفضي أو الذهبي الفاتح العيون إطلالة مشرقة ومتلألئة.

ويتم تزيين الوجنات بإحدى درجات البني الرقيقة، في حين تكتمل رومانسية هذه الإطلالة الحالمة بأحمر شفاه يتلألأ باللون الوردي.

مكياج صارخ

يناسب المكياج الصارخ حفلات رأس السنة الصاخبة؛ وتستطيع كل امرأة مواءمة هذا المكياج مع أسلوبها من أجل إبراز مفاتن وجهها.

وتسلط هذه الإطلالة الضوء على العيون والشفاه؛ حيث يمكن إبراز جمال العيون من خلال تطبيق ظلال جفون تزدان بدرجات المائية الناعمة أو درجات الوردي الرقيقة.

وينبغي أن يكون الآي لاينر ظاهراً بشكل كامل؛ حيث ينبغي أن تكون أعلى نقطة فوق بؤبؤ العين. ويتم رسم الحاجبين برقة بواسطة قلم، ثم تثبيتهما بواسطة جل الحواجب.

وتمنح بودرة التسمير، التي يتم تطبيقها على الجبين وعظام الوجنات، الوجه إطلالة تشع نضارة وحيوية. ويكتمل سحر هذه الإطلالة الصاخبة بأحمر شفاه صارخ.

وكل عام عزيزتي وأنت جميلة، وبخير.