جددي شبابك بفرشاة مكياجك!
مكياج

جددي شبابك بفرشاة مكياجك!

فوشيا – رحاب درويش

تسبب كلمة “شيخوخة” الرعب لأي امرأة لا ترضى عن جمالها بديلاً، حيث تسعى معظم النساء إلى الحفاظ على شبابهن لأطول فترة ممكنة.

لكن بعض النساء لا يعرفن أنهن يستطعن إبعاد شبح التجاعيد عن وجههن بفرشاة المكياج.

تعرض لك فوشيا مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكنك من خلالها الظهور بإطلالة أكثر شباباً.

الشفاه

الشفاه

تجنبي أحمر الشفاه الداكن، واتجهي إلى الألوان الوردية الدافئة. في البداية ضعي مرطب الشفاه الخاص بك، ثم حددي شفاهك بلون يعزز لون خدودك، ثم امزجيه بأحمر الشفاه، وبعدها احرصي على إضافة لمسة من اللمعان في وسط شفتيك لتمنحك شفاها أكثر شباباً.

البشرة

البشرة

تظهر علامات تقدم السن أولاً في الوجه، لذا احرصي على ألا يستقر كريم الأساس في الخطوط الظاهرة في وجهك، وعليك في البداية وضع مرطب أو زيت الوجه لجعل البشرة سلسة، ثم ابحثي عن كريم الأساس المطابق للون بشرتك الحالية، حيث يجب اختياره في الضوء الطبيعي، وتجنبي كريم الأساس الذي يكون على هيئة مسحوق بودرة لأنه يزيد الخطوط الدقيقة، ويفضل استخدام كريم الأساس الزيتي الذي تتحكمين فيه، بحيث تقومين بفرده على بشرتك حتى تكون خالية تماماً من الخطوط الناتجة عن تقدم العمر.

العيون

العيون

لكي تحصلي على عيون شابة وجذابة يجب أن تتخلصي من الهالات السوداء التي تتواجد أسفل العين، وذلك بتطبيق كريم إخفاء الهالات (الكونسيلر) بمهارة، وهذه أول خدعة. وبعد ذلك يجب عند رسم العيون أن تبتعدي عن الألوان الحادة التي تبرز تقدم العمر، واتجهي إلى الألوان الحيادية مع خط “آي لاينر” أسود رفيع، مع نهاية مرتفعة لتبدو العين مسحوبة للأعلى، كما يجب أيضاً الحرص على وضع الماسكارا الكثيفة لتظهر الرموش أكثر طولاً.

الحواجب

الحواجب

مع تقدم العمر تصبح الحواجب رقيقة أكثر، وخاصة في النهايات، لذا يجب عليك استخدام قلم الحواجب الذي يكون أفتح قليلاً من لون شعرك، حتى تملئي الأماكن التي يخف فيها الشعر، مع رسم حاجب عريض قليلاً، وتجنبي رسم شكل القوس لأنه يزيد من عمر وجهك.

الخدود

الخدود

من أبرز طرق إخفاء تجاعيد الخدود، عدم استخدام بودرة على هيئة مسحوق، واستبداله بكريم، حيث يكون أكثر سلاسة على بشرتك، واختاري تدرجات الألوان الدافئة مع مسحة من الوردي، وابدئي بوضعها في منتصف خدك أولا، ثم أضيفي لمسة خفيفة أعلى عظام وجهك، وباللمسة نفسها إلى الأسفل بخفة حتى تحصلي على خدود شابة وجميلة.