تجنّبي هذه الأخطاء في وضع المكياج   
تجنّبي هذه الأخطاء في وضع المكياج  تجنّبي هذه الأخطاء في وضع المكياج  

تجنّبي هذه الأخطاء في وضع المكياج  

يلعب المكياج دوراً في تعزيز ثقة المرأة بنفسها وشعورها بالتميز والجمال، خصوصاً إذا كانت تعرف كيفيّة اختيار المستحضرات والألوان المناسبة لبشرتها.
لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم النساء عند وضع المكياج.  فما هي أبرز هذه الأخطاء، وكيف يمكن تجنبها للحصول على مكياج طبيعي وآسر، خالٍ من الأخطاء، يعزز جمالك ويبرزه؟

وضع طبقة كثيفة من الماسكارا



تعتقد المرأة أن وضع كميات كبيرة أو طبقة كثيفة من المسكارا على الرموش، يعمل على إظهارها بشكل أجمل. لكن للأسف، فإن ذلك يعطي مظهراً قريباً من شكل العنكبوت. لذا لابد من وضع طبقة أو طبقتين فقط من المسكارا وعدم الإكثار منها، لتبدو الرموش أكثر طبيعية وجمالاً.

نتف الحاجبين أكثر من اللازم



تعتبر الحواجب من أهم عناصر الوجه، سواء كانت رفيعة أو عريضة. لكن عدداً كبيراً من السيدات يقعن في خطأ نتف الحواجب أكثر من اللازم، مع عدم مراعاة الشكل المناسب للوجه. لذا انتبهي سيدتي فهناك العديد من الطرق التي تمكنك من جعل حاجبيك نظيفين وملائمين لملامح وجهك وشكله.

تكتل كريم الأساس



كريم الأساس يعطي لوناً جميلاً وجذاباً للوجه ويخفي العيوب. لكن الإكثار منه يجعله متكتلاً، وبالتالي يعمل على خنق مسامات البشرة، ويمنع تنفسها، كما قد يحرمها من الرطوبة التي تحتاجها كي تظل شابة.

الإكثار من ظل العيون الداكن



يجب الانتباه عند وضع ظل العيون، خاصة الظلال الداكنة كالأسود والدخاني، لأنها من الألوان التي يصعب وضعها بطريقة احترافية على الجفون، كما يصعب مزجها مع ألوان أخرى.
معظم المبتدئات يعتقدن أن أسرع طريقة للعيون ذات الظلال الدخانية تكمن بوضع الظل الأسود، لكن بهذه الطريقة ستبدو العيون كعيون "ساحرة شريرة". لذلك، ينصح خبراء التجميل باستعمال الألوان الفاتحة والترابية، وبطريقة لا تظهر عيوب العيون. فالهدف من المظهر الدخاني أن تبدو العيون رومانسية وفاتنة، لا مخيفة.

المبالغة في تحديد الحاجبين



قلم الحاجبين هو فقط لملئ الفراغات وتحديد شكلهما، والمبالغة في استخدامه قد يعطي شكلاً قاسياً. لذا عليك اختيار قلم الحاجب بظل أخف من لون حاجبيك واستخدامه فقط الخالية من الشعر.

المبالغة في تكبير الشفاه



تكبيرالشفاه بصورة مبالغ فيها يمكن أن يجعلك تبدين كالمهرج، أو كأنك مصابة بالتهاب فموي تسبب في تورم الشفتين. هذا الأمر يعتبر من الأخطاء الفادحة التي قد تقع فيها معظم السيدات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com