مكياج

أحدث صيحات طلاء الأظافر

برلين

تتربع الألوان الداكنة على عرش موضة طلاء الأظافر في خريف/ شتاء 2015/2016 لتمنح المرأة مظهراً دافئاً. كما تزدان الأظافر بالنقوش الهندسية، والتي تعكس روح المرأة العصرية.

ويعد  لون “مارسالا”  نجم ألوان طلاء الأظافر هذا الموسم، وهو لون أحمر بوردو ترابي دافئ، مشيرة إلى أنه يتناغم مع الألوان الترابية، التي تهيمن على موضة الأزياء هذا الخريف.

وأضافت زيبرت أن الرمادي الداكن والأزرق الداكن يتربعان على عرش موضة طلاء الأظافر، موضحة أنهما يُضفيان لمسة أناقة على المظهر.

ومن جانبه قال اختصاصي التجميل الألماني فرانك شيبيرله إن درجات البودرة أو الألوان الشفافة ذات درجات التوتي رائجة بقوة هذا الخريف، إلى جانب ألوان الروك كالأسود والبنفسجي الداكن والأخضر الميتاليك.

نقوش هندسية

وأشارت زيبرت إلى أن النقوش الهندسية تزين الأظافر هذا الخريف، كالمربعات والمثلثات، وغالباً ما تزهو الأشكال بأكثر من لون تبعاً لمبدأ كتل الألوان (Color Blocking)؛ حيث يمكن المزج بين الألوان الزاهية مع الألوان المعدنية، مع إضفاء تأثيرات لامعة للحصول على إطلالة متلألئة.

وبدوره، قال خبير التجميل الألماني ديرك تويبر إن التأثيرات الجديدة تمنح طلاء الأظافر مظهراً مجسماً؛ حيث يبدو الطلاء ناعماً ومخملياً كالحرير والقطيفة أو كالجلد.

وبالنسبة لشكل الأظافر، يواصل شكل اللوز تربعه على عرش موضة الأظافر، على أن تكون الأظافر قصيرة ومشذبة. وبحسب الرغبة، يمكن للمرأة طلاء أطراف الأظافر بلون أبيض أو تركها على لونها الأبيض الطبيعي.