طريقة وضع مكياج يومي وبسيط.. خطوة بخطوة
مكياج

طريقة وضع مكياج يومي وبسيط.. خطوة بخطوة

فوشيا- هديل عمر

تحتار الكثير من السيدات بطريقة وضع المكياج البسيط والهادئ، والذي يمكن وضعه كل يوم، ليمنح للوجة إطلالة طبيعية بعكس مكياج السهرة الذي قد يخفي في بعض الأحيان الجمال الطبيعي.

وقد نلجأ في المكياج الطبيعي إلى استخدام جميع أدوات المكياج من ماسكرا وقلم شفاه وكريم أساس، ولكن بشكل أخف وبكمية قليلة تتناسب مع إيقاع الحياة اليومية.

“فوشيا” التقت خبيرة التجميل رانيا من صالون adore في دبي والتي شرحت خطوة بخطوة كيفية وضع مكياج بسيط وهادئ وجميل.

بدأت رانيا بعمل “كونتور” للوجه والذي يعتمد على وضع لون أغمق من لون البشرة في المناطق التي نريد إخفائها، وتفتيح المناطق التي نريد إبرازها بلون فاتح، مع ترك منطقة الجفن نظيفة، ليتم فيما بعد تغطيته بـ “eye shadow”.

ثم وضعت كريم أساس بنفس لون البشرة، لكي لا يظهر الفرق بين لون الرقبة والوجه.

وغطت رانيا منطقة الجفن بـ “eye shadow” زهري جميل، ونصحت أن يكون الظلال ممزوجا من دون تحديد.

ثم حددت لون الحواجب باستخدام قلم التخطيط، وأشارت إلى إمكانية رسم الحاجب بتلك الطريقة أو بطريقة تسمى “ثري دي” أي شعره شعرة، ونصحت باستخدام لون البني ومشتقاته عند تحديد الحواجب، والابتعاد عن اللون الأسود، حتى لا يتحول لونه إلى اللون الرمادي مع مرور الوقت.

ولفتت إلى إمكانية عمل تاتو للشفاه، بحيث يمكن تحديد الشفاه بالتاتو أو حتى تغطية كامل الشفاه بلون التاتو الذي ترغبه المرأة، ومن جهتها نصحت رانيا بتغطية كامل الشفاه باللون الزهري المائل إلى البيج، حيث يمنح الشفاه إطلالة طبيعية وساحرة.

وعند منطقة العيون، استخدمت رانيا ريشة “مروسة” لوضع القليل من الـ “foundation” تحت الحاجب، مشيرة إلى أن تلك الطريقة تعمل على تثبيت الظلال بشكل أكبر، كما يبرز لون الظلال بشكل أوضح وأجمل.

واختارت رانيا لتحديد العيون من الداخل اللون الأزرق الفاتح، ثم وضعت الـ “eyeliner” على العين بشكل طبيعي من دون تكثيف ليتانسب مع الإطلالة الطبيعية، لافتة إلى أن الـ “eyeliner”  يظل بحسب رأيها “ملك المكياج” ويمنح للعينين نظرة ساحرة.

وأخيرا استخدمت قلم تخطيط الشفاه يتميز بلونه الزهري الجميل، لتحديد الشفاه من الخارج، ثم قامت بتغطيته على كامل الشفاه، ووضعت فوقه الـ Gloss.