5 أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً
مكياج

5 أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

القاهرة من مها سعيد

لا شك أن أحداً لا يريد أن يبدو أكبر سناً عمداً، وهذا يعني أننا دون قصد قد نقع في كل تلك الأخطاء التي تضيف بضع سنوات لعمرنا الحقيقي، وفيما يلي قائمة من الأخطاء عليك أن تحاولي تجنبها.

وضع “الآي لاينر” في الجزء السفلي فقط:

صحيح أننا نتفق على أنه من الأسهل وضع الآي لاينر(eyeliner)  أو الكاجال(kajal)  في الجزء السفلي فقط، ولكن هل تعلمين أن فعل ذلك يخفي ميزاتك الخاصة ويجعل عينيك تبدوان أصغر حجما، وشكلك ومظهرك العام أكبر سناً؟ ضعي الآي لاينر في الجزء الأعلى لأن ذلك سيفتح عينيك ويجعل وجهك يبدو أكثر إشراقا.

وضع "الآي لاينر" في الجزء السفلي فقط

وضع طبقات من الكونسيلر تحت عينيك:

تمويه الهالات السوداء عبر استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) هو وسيلة رائعة لتجميل وجهك، لكن عند وضع الكثير من الكونسيلر أو وضع كمية تحدث ظلاً خفيفاً جدا، فإن ذلك يجعل عينيك تبدو مملة بدلا من جعلها مشرقة وبراقة، تأكدي من وضعه فقط على الهالات السوداء ومزجه بشكل جيد، بحيث يبدو أكثر طبيعية.

وضع طبقات من الكونسيلر تحت عينيك

لا تحددي الحواجب:

كلما تقدمت في السن، أصبح حاجباك أكثر سماكة، والحاجب الكامل يرفع دائماً وجهك، ويحدد الملامح الخاصة بك، ويضفي عليك مزيدًا من الشباب بشكل عام، اختاري ظلاً باللون البني أو الرمادي لأنه يخفف من حدة الحواجب، واملئيها بطريقتك المفضلة، سواء كانت قلمًا رصاصًا أو مسحوقًا.

لا تحددي الحواجب

وضع الماسكارا على الرموش السفلية:

المعروف أن وضع الماسكارا على الجفن العلوي يعطيك نظرة منتعشة، ولكن من ناحية أخرى عند وضعها على الجفن السفلي، فإن هذا يزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعلك تبدين أكبر سنا.

وضع الماسكارا على الرموش السفلية

وضع أحمر الشفاه دون إعداد شفتيك:

عليك جعل شفتيك طبيعيتين عن طريق التقشير والترطيب قبيل وضع أحمر الشفاه، فعدم تجهيز الشفتين لذلك يجعلها تبدو مشقوقة وتلفت الانتباه بلا داع.

وضع أحمر الشفاه دون إعداد شفتيك