استبدلي كريمات التجميل في حقيبتك بهذه الأطعمة

استبدلي كريمات التجميل في حقيبتك بهذه الأطعمة

فوشيا- من هنادي دوارة

عادة ما تملأ السيدة حقيبتها بمجموعة من الكريمات ومواد التجميل لتحافظ على توهج بشرتها وجمالها طوال النهار، من مستحضرات تنظيف، ثم ترطيب، وحماية ، وعناية وكريمات مقاومة للشيخوخة.

لكن ماذا إن استغنيت عن هذا الحمل اليومي الثقيل وملأت ثلاجتك عوضاً عن حقيبتك بأطعمة ستقوم بنفس الدور لكن بمفعول مضاعف من الداخل والخارج وتعطيك نتيجة طبيعية مثالية تدوم أكثر.

ابدئي اليوم جولتك في أقرب سوبرماركت بدلاً من ممرات ورفوف الماكياج في المولات واختصريها بهذه القائمة:

للترطيب

الجلد هو أكبر عضو من أعضاء الجسم ولذلك يتوجب علينا العناية به بكل وقت وفي كل جزء لذلك ترطيبه الدائم مهمة يومية مستمرة، ويكون ذلك بشرب الكثير من الماء خلال النهار وتناول الخضروات والفواكه النيئة الغنية بالماء مثل الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة ،الخيار،الفراولة، البطيخ، الأناناس.

الحماية

تحتاج البشرة إلى الأحماض الأمينية لتعيد بناء خلاياها وتحميها من العوامل الخارجية، واثنين من الأحماض الأمينية التي لا يمكن الجسم بنائها بذاته هي أوميغا 6 وأوميغا 3، لذلك يحتاج جسمنا أن يزود بها بطرقنا الخاصة وأفضل الطرق هي الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الزيوت الصحية التي تعيد نضارة البشرة مثل  سمك السلمون، زيت الزيتون، قبضة اليد من حبوب الشيا،الجوز، أو الشوفان.

بالإضافة إلى الميلينيوم الذي يحبس الرطوبة  في الجلد والذي يتواجد في الأرز البني والقمح الكامل.

محاربة الشيخوخة

تستخدم الكريمات التي تحارب علامات التقدم بالسن تركيبة كيماوية تعرف بمضاد الأكسدة والتي من شأنها أن تقاوم  العوامل البيئية المؤثرة  في البشرة مثل الأشعة فوق البنفسجية وانخفاض الكولاجين وبالتالي ترهل الجلد، لكن يمكنك توليف هذه التركيبة بصيغة طبيعية من خلال الاعتماد على الأطعمة والتوابل المضادة للأكسدة والتي تحتوي على الكاروتينات أو الأصباغ الصفراء والحمراء، ونذكر منها الفلفل الحلو الغني بمضاد الأكسدة مع فيتامين سي، والحمضيات  الغنية بفيتامين سي الذي يحول الأحماض الأمينية إلى كولاجين، والتوت.