7 حيل لجعل كريم الأساس أروع
مكياج

7 حيل لجعل كريم الأساس أروع

آمال أحمد

لكل شيء أساس يدعمه ويقويه، ويُعتبر كريم الأساس هو بيت القصيد لتتمتعي بإطلالة متألقة وبرَّاقة، وهو ما يُظهر جمالك ويجعلك تتحلين بالجمال الطبيعي.

ويقول خبراء التجميل إن كريم الأساس هو العازف الرئيسي في سيمفونية مستحضراتك.

والآن، تعالي سويًا لنريك كيف ستضعين دعامة مكياجك الأولى؟

عليكِ أولاً اختيار النوع السائل منه، إذ يبدو طبيعيًا أكثر من الكريمي أو البودرة، كما أنه يُحاكي نسيج الجلد بفعالية.

ويُعرفنا خبير التجميل الشهير جن شترايشر، الذي يهتم بإطلالة ليلى جيمس وإيميلي بلانت، بـ7 حيل لجعل كريم الأساس أروع

الأولى- جهزي بشرتك

clean-skin

بأن تُجففيها وتعملي على تقشيرها، مهما كانت رطبة.. ويقول شترايشر: “لتنعيم بشرتك، ابدأي بالتقشير بمقشر كيميائي، ودلكي برفق حتى تجف تمامًا، ثم ضعي المرطب واتركيها دقائق قبل وضع كريم الأساس، وليس ضروريًا عمل تلك الخطوات بصفة يومية، ولكنها قد تكون مفيدة إذا كنت تريدين إخفاء عيوب بشرتك، مثل المسام الكبيرة أو الدهون”.

الثانية- ابدأي بالأماكن الداكنة

Doctor-Answers-Question-Wrinkle-Cream-Eyes

تعاني الكثير من النساء من وجود مناطق داكنة في الوجه، خاصةً في فصل الصيف والتعرض لأشعة الشمس، ولضمان توحيد لون البشرة طوال السنة، يوضح شترايشر: “توضع طبقتان من كريم الأساس، بحيث تكون طبقة أغمق من لون بشرتك، والأخرى أفتح، ثم ضعي بضع قطرات منها على ظهر يديك، وامزجيها جيدًا ثم ضعيها على بشرتك”.

الثالثة- الضوء الجيد

Codengine_1340_0f264c9836ead7ba1b7196fc16723bd1

ابحثي عن مكان به إنارة جيدة، أو بعبارة أخرى ضوء النهار، إذ يمنحك انطباعًا أكثر واقعية عن بشرتك.

ويشرح شترايشر قائلاً: “حاولي تثبيت المصابيح البيضاء في حمامك، وهي الأقرب لضوء النهار، وتجنبي الإضاءة الدافئة مثل الصفراء، وكذلك الباردة مثل الفلورسنت باهظة التكاليف”.

الرابعة- استخدمي أصابعك

10-stepshow-to-apply-foundation-with-fingers-1

اعزفي سيمفونية جمالك بأصابعك، فلا أحد يتفوق عليها لتغطية بشرتك بسرعة.. ويتابع شترايشر: “لا يوجد أفضل من كريم الأساس السائل، ولكن لا تضعيه بكميات كبيرة في مكان واحد، ولكن ضعيه في شكل نقط على المناطق التي تحتاج إلى المزيد من التغطية، كما هو الحال في منطقة الجبهة والأنف أو الخدين”.

الخامسة- استخدمي الأسفنج

shutterstock_154461272

وزعي كريم الأساس بالأسفنج للحصول على اللمسة الحقيقية، ويشير شترايشر إلى أن ذلك يخفي خطوط الوجه ويمتص الكمية الزائدة من الكريم، ولا تنسي تحت الذقن وأسفل العنق.

السادسة- ضعي الكونسيلر

nrm_1413846050-concealerlead

عليكِ باستخدامه بكمية أقل بكثير من كريم الأساس، ويصفه شترايشر، بأنه الإيقاع الذهبي لماكياجك، وبالتالي عليكِ اختيار النوع المناسب لهذا الإيقاع.. استخدمي النوع الكريمي، وضعيه بشكل دائري على المناطق السوداء ليُعطيك بشرة جافة مع تغطية كاملة للبثور.

السابعة- ضعي البودرة

shutterstock_177526745

لا يمكنك تخطي هذه الخطوة، فهي أساسية للحفاظ على كريم الأساس طوال اليوم.. ويقول شترايشر: أنصحكِ باستخدام نوع بودرة شفاف وليِّن مثل لورا مرسييه، وضعيه في مكان واحد، ثم انثريه على بشرتك مع فرك جوانبه حتى يتم امتصاص البودرة تمامًا”.