هل تضعين كريم الأساس بطريقة خاطئة؟
مكياج

هل تضعين كريم الأساس بطريقة خاطئة؟

ياسمين عماد

كريم الأساس من أهم منتجات التجميل لدى كل امرأة، إلا أن وضعه بطريقة خاطئة، من بين أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء.

فالهدف من كريم الأساس، تحسين الوجه، من خلال توحيد لون البشرة وتغطية عيوبها، وكريم الأساس الجيد، يجب أن يبدو طبيعيًا، وكأنك لا تضعين أي شئ على وجهك.

لذلك، نساعدك هنا في التعرف على ما إذا كنت تضعينه بطريقة خائطة وكيفية تفادي هذه الأخطاء.

shutterstock_371380432

لون وجهك ورقبتك لا يتماشيان

عندما يكون لون وجهك مختلفاً عن لون رقبتك، فحتمًا هناك شيء خاطئ. فكريم الأساس لا يجب أن يعطي بشرتك لونًا. وتكمن المشكلة هنا في اختبار كريم الأساس على ظهر يدك بدلاً من عظم الفك.

لتجنب هذه المشكلة عليك اختبار المنتج في خط عمودي، بحيث يبدأ من الفك ويتجه للأسفل نحو الرقبة للتأكد من أنه يمتزج في الجلد بشفافية، وإذا سمح لك بذلك، اطلبي عينات لتجربة كريم الأساس في المنزل، وفي ظل أضواء مختلفة.

كريم الأساس غير سلس على وجهك

ملمس ومظهر كريم الأساس، هو المفتاح للتاكد من أنك تضعينه بطريقة صحيحة، لقد ولت أيام وضع كريم الأساس الثقيل، فهو غير ضروري، وبالتأكيد غير مرغوب فيه، لأنه لن يبدو طبيعيًا على بشرتك، إذا كنت تشعرين بأنه يبدو غير سلس أو سميك على وجهك، حاولي تعديله مرة أخرى.

shutterstock_150090434

ظهور الحبوب بوجهك

على الرغم من وجود العديد من الأسباب لظهور الحبوب والبثور بوجهك، تأكدي من أن كريم الأساس ليس السبب، جربي منتجاً آخر لتري ما إذا حل هذا المنتج المشكلة، خاصة إذا كانت بشترك حساسة، اختاري كريم أساس يحتوي على مواد طبيعية أكثر، كذلك ابحثي عما يحمل “غير كوميدوغينيك”، أي لا يسد المسام.

تضعين نفس كريم الأساس طوال العام

مثلما تقومين بتغيير خزانة ملابسك الخاصة مع كل موسم، عليك أيضا تغيير كريم الأساس الخاص بك. ففي الربيع والصيف قد تحتاج بشرتك لكريم أساس برونزي ومكون أساسًا من الماء، ومنتج أخف خلال الأشهر الأشد حرًا.

يعمل المنتج المكون أساسًا من مكونات ناعمة وكريمية مطفية اللون، غالبًا ما تكون جيدة خاصة ضد الرطوبة، فكريم الأساس البرونزي قد لا يُعد مناسبًا لبشرتك في الأشهر الباردة في الخريف والشتاء، اختاري منتجاً مرطباً لتنعيم بشرتك الجافة.

shutterstock_98119151

لم تغيري كريم الأساس أبدًا

إذا كنت تضعين نفس كريم الأساس منذ 15 عامًا، ربما قد لا يكون هذا المنتج هو الأفضل لك، فالبشرة تتغير بمرور السنين، ما يعني أنك تحتاجين لنوع مختلف من كريم الأساس، وحتى درجة مختلفة لتناسب لون بشرتك المتغير.

كريم الأساس الخفيف ممتاز للنساء الأصغر في العمر، كذلك فإن منتجًا أثقل لتغطية البثور وعيوب البشرة قد لا يكون مناسبا للبشرة البالغة، كما توجد كريمات أساس مضادة لعلامات تقدم العمر.