المكياج المثالي لمستخدمات النظارات الطبية
مكياج

المكياج المثالي لمستخدمات النظارات الطبية

فوشيا - من هيا كنعان

إليك سيدتي آراء خبراء التجميل بالنسبة لكيفية وضع ماكياج وجهك وماكياج عينيك عندما تضعين نظارتيك.

يقول فنّان الماكياج تروي سورات: “عليك أن تنتبهي أكثر الى الظلال الداكنة. فالنظّارات والعدسات اللاصقة تلقي ظلالاً تحت عينيك. احرصي على استعمال مستحضر يخفي الهالات تحت العين concealer, efface- cernes أو قلم يعطي لمعانًا للعين، وضعيه في الزاوية الداخلية للعين وفي أي مكان آخر تلاحظين أن نظّارتيك تلقي فيه ظلالاً على بشرتك.”

ولكن، لا تفرطي في وضع هذه المستحضرات. ويقول فنّان الماكياج نيك باروز: “إذا وضعت كمّية زائدة من الconcealer، تخاطرين في أن يبدو ذلك ككتلة جامدة متغضّنة. المستحضرات السائلة هي الفضلى، أو اختاري concealer مضادًا للماء، اذ يثبت جيّدًا فلا يتغضّن أو يتشقّق.” ويصحّ الشيء نفسه بالنسبة للمسكارا، بحسب فنّانة الماكياج ماريا فيريل، التي لديها عدد من الزبونات اللواتي يضعن أحيانًا النظّارات أمام الكاميرا. في هذه الحالة تبدو الكتل أكبر على الكاميرا، لذا فمن الأفضل أن تختاري مسكارا لها فرشاة أصغر، أو مستحضرًا مضادًا للتكتّل. وتضيف ماريا: “وعلى رموش الجفن الأسفل، استخدمي كمّية ضئيلة فقط من المسكارا- ويُفضَّل عدم وضع المسكارا عليها.

يجب أن يتّخذ الحاجبان شكلاً جميلاً. رتّبيهما دائمًا ونظّفيهما بشكل جميل؛ ولكن لا تغمّقي لونهما أو تحدّديهما على نحو بارز أو نافر. وتقول باروز: “لا تريديهما أن يتنافسا مع إطار نظّاراتك.”
اعقصي رموشك. يتّفق جميع فنّاني الماكياج على أن هذه الخطوة ضرورية حتّى وإن كنت لا تضعين نظّارات- لكنّ الأمر يصحّ بشكل خاص إذا كنت ترتدين النظّارات، لكي تبدو عيناك أكبر وأكثر التماعًا. ويقول سورات: “فكّري في رموشك على أنها ظلّة لعينيك. إذا قلبت هذه الظلّة الى أعلى، تسمحين بوصول كمية أكبر من الضوء الى قزحيّة العين وبياض العين، ما يزيل أي ظلال على مقلة العين. كما أن ذلك يحول دون ضرب الرموش زجاج النظّارات- إذا كنت محظوظة بامتلاك رموش بهذا الطول.”

أبقي جفنيك فاتحين. لا تستخدمي سوى الظلال الطبيعيّة غير الفاقعة على جفنيك، الخفيفة اللمعان أو التي تعطي انطباعًا كالساتان، وليس البرّاق منها. ويقول سورات: “اإن لألوان اللؤلؤية مثل الكريم champagne والذهبي الوردي تعكس الضوء وتلفت الانتباه ال جفنيك وراء النظّارات بطريقة جميلة وناعمة.” وتقول فيريل إنك إذا أردت تحديد خطوط عينيك، استخدمي لونًا بنّيًّا ناعمًا ومدّيه بالفرشات على الجفن الأعلى، مع مدّه بلطف الى ثنية العين والى الخارج.

الخطّ الرفيع هو الطريقة الفضلى. تقول فنّانة الماكياج دوتي (التي تضع بنفسها نظّارات): “أجد أن الخط الرفيع المرسوم قرب خط الرموش في الجفن الأعلى هو طريقة ممتازة لتحديد العينين.” للحصول على مظهر طبيعي يبرز جمال العينين، التزمي درجات اللون الناعمة مثل البرونز والبنّي والرمادي بدلاً من الأسود. وتقول فيريل: “مهما يكن من أمر، طالما أن الخط رفيع، يمكنك إضافة اللون إذا أردت.” وتحبّ أيضًا فيريل eyeliner مثل Two Faced 3 Way Lash Lining Tool: يسمح لك هذا المستحضر السائل، الذي يُرسم به بواسطة فرشاة من ثلاثة أسنان تسمع بوضع نقط من الكحل الأسود بين الرموش، ما يجعلها تبدو أكثر سماكة من دون رسم خطّ غليظ على طول الجفنين.

رتّبي بقيّة وجهك. الآن وقد أتممت ماكياج عينيك، لا بأس على الإطلاق في وضع أحمر شفاه زاهي اللون إذا أردت ذلك. تقول دوتي في هذا الموضوع: “يخلق [أحمر الشفاه مظهرًا كاملاً مرتَّبًا من دون أن تضطرّي الى وضع الكثير من الماكياج على العينين.” وتذكّري أنه بغضّ النظر عن وضع الماكياج على عينيك وشفتيك لإبرازها، فإن البشرة النقية المتجانسة تبدو دائمًا جميلة.”

المكياج المثالي لمستخدمات النظارات الطبية