لا تتخلّصي من مكياجكِ المحطم.. فيمكنكِ إصلاحه !
مكياج

لا تتخلّصي من مكياجكِ المحطم.. فيمكنكِ إصلاحه !

ياسمين عماد

لأننا نعرف كيف هو الشعور لدى كسر إصبع أحمر الشفاة، أو تحطم علبة أحمر الخدود، نقدم لك عزيزتي بعض الحيل لإصلاح الضرر دون الحاجة لتكبد المزيد من المصاريف، لشراء منتجات تجميل جديدة.

كيف تصلحين أحمر الشفاه المكسور؟

How-To-Fix-Broken-Lipstick

كل ما ستحتاجين إليه هو مجفف شعر، وسكين زبدة، ومنشفة ورقية.

التعلميات

لفي أنبوب أحمر الشفاة إلى أعلى حتى يظهر الجزء المتبقي، واستخدمي مجفف الشعر على درجة حرارة عالية لكي تذيبي المحتويات المتبقية قليلاً، وبعد 20 ثانية، سيصبح الشمع لينا كفاية لكي تعيدي لصق الجزء المنكسر، واستخدمي سكين الزبد لتنعيم أي شقوق أو كتل ظاهرة، ثم ضعي أحمر الشفاة في المجمد لمدة 20 دقيقة، لكي يبرد، وامسحي أي بقايا زائدة، وسيصبح لديك أحمر شفاة جديد.

والآن، كل ما تحتاجينه هو خدعة لكي تحافظي على اللون من التلطخ.

كيف تعيدين البودرة أو ظلال العيون المحطم؟

How-To-Fix-Broken-Makeup

كل ما ستحتاجين إليه هو حقيبة بلاستيكية، وفرك الكحول، ومنديل، وسكين زبدة، وملعقة

التعليمات

استخدمي الملعقة لوضع كل شيء من علبة البودرة في الحقيبة البلاستيكية، ربما تبدو هذه الحيلة للوهلة الأولى أنها ستزيد الأمر سوءاً، لكن تذكري أن البودرة محطمة بالفعل، استخدمي جانب الملعقة لتفتيت القطع داخل الحقيبة.

اضيفي كمية صغيرة من فرك الكحول، لكي تصنعي عجينة كريمية الملمس، ستختلف الكمية المضافة وفقا لحجم البودرة، واستخدمي الملعقة لتقليب وتنعيم قطع البودرة.

اعيدي العجينة إلى العلبة ثانية، وبالسكين تأكدي من أنها مسطحة داخل العلبة بقدر الإمكان، ثم ضعي المنديل الورقي عليها لتمتص الكحول الزائد.

دعي الكحول لكي يتبخر بالكامل لمدة 12 ساعة، إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك استخدام مجفف الشعر.