كيف تختارين لون أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟
مكياج

كيف تختارين لون أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟

فريدة محمود

أول قطعة مكياج تجذب أي فتاة لتجربتها، هي أحمر الشفاه، فكل الفتيات حاولن تجربته في طفولتهن، وهو يعتبر من القطع الأساسية لمكياج الوجه.

لكن كيف تختارين لون أحمر شفاه يناسبك؟، وهل هناك قواعد يجب اتباعها لاختيار اللون الخاص بك؟.

عن هذا السؤال أجاب خبراء الماكياج بمجلة (elle)، الذين أكدوا أن هناك الكثير من شركات مستحضرات التجميل العالمية، والتي تعرض كل موسم مجموعة جديدة ومميزة من أدوات التجميل، لكن يبقى أحمر الشفاه أهم تلك الأدوات، ومن أهم المعايير التي يجب أن تراعيها في اختيارك للون أحمر شفاه مناسب، هي لون الطلاء (لامع أم شاحب) ولون الشعر، والسن وفترة وضعه (الليل أم النهار).

 لون أحمر الشفاه، بحسب شكل شفتيك

1 (3)

يعتمد لون الطلاء في الأساس على شكل الشفتين، فالفتيات اللائي يتمتعن بشفاه ناعمة، لا يجب أن يستخدموا ألوانًا شاحبة، وعليهن استخدام ألوان زاهية تساعد في إظهار جاذبيتهن، أما اللائي يتمتعن بشفاه غليظة، فيمكنهن استخدام ألوان شاحبة قليلًا.

 لون الشعر

3 (4)

لم يعد لون الشعر من العوامل المؤثرة بقوة في اختيارك للون أحمر الشفاه، فالكثير منا الآن يمكنه استخدام شعر مستعار بألوان مختلفة، تتلاءم مع لون أحمر الشفاه الذي ترغبين فيه.

التقدم في السن

2 (4)

من أهم العوامل التي يجب أن نراعيها عند استخدام لون طلاء الشفاه هو السن، حيث أن اللون الذي يمكنك استخدامه في سن العشرين بالتأكيد يختلف عن اللون الذي في سن الستين، فمع مرور العمر يتغير ملمس الشفاه وشكلها.

الليل أو النهار

مع ظهور شركات جديدة وموثوقة لمستحضرات التجميل، لم يعد هذا الأمر يمثل عائقاَ أمام أي فتاة، فقديماً كان من الصعب وضع ألوان زاهية نهاراً، خاصةً في الصيف، لأن حرارة الشمس كانت تعمل على تغيير لونه أو إزالته، أما الآن أصبح هناك أنواع موثوقة من طلاء الشفاه التي يمكن أن تستخدم ليلاً ونهاراً دون قلق.