بهجة الألوان عنوان مكياج الخريف والشتاء
مكياج

بهجة الألوان عنوان مكياج الخريف والشتاء

فوشيا - أبوظبي

تمثل بهجة الألوان عنوان مكياج خريف/شتاء 2016/2017؛ حيث تتألق العيون والشفاه هذا الموسم – بخلاف المعتاد – بالألوان الزاهية كالأحمر، وتتلألأ بالألوان الميتالك كالذهبي، لتكسر كآبة الأجواء السائدة خلال هذا الوقت من العام ولتمنح المرأة إطلالة جذابة تشع إشراقاً وحيوية. وفيما يلي نظرة على أهم اتجاهات المكياج:

ألوان صارخة:

تشيع مجموعة مكياج ماركة Sisley هذا الموسم أجواء موسيقى البوب؛ حيث تزهو أقلام أحمر الشفاه Phyto-Lip-Twist باللون الأحمر الساطع أو الوردي، بينما تخطف العيون الأنظار إليها من خلال ظلال الجفون الساطعة Phyto-Eye Twist، التي تقوم على مبدأ كتل الألوان Color Blocking؛ حيث أنها تمزج بين البنفسجي والنحاسي والأخضر.

وتقدم ماركة Manhattan في مجموعتها Oh My Gloss، التي تعد ثمرة التعاون مع المطربة “ريتا أورا”، ملمع شفاه بست درجات تتألق بالكرزي والأحمر التوتي والوردي.

وتعول ماركة Chanel في مجموعتها Le Rouge Collection No. 1 على سحر اللون الأحمر، الذي يزين الشفاه بدرجة اللهب Rouge Charnel أو العيون بدرجة القرميد Les 4 Ombres Candeur et Expérience، وكذلك البرتقالي النحاسي المطفأ Illusion d’Ombre Rouge Brûlé، الذي يزين العيون.

أما ماركة Lancôme فتراهن هي الأخرى في مجموعتها Sonia Rykiel x Lancôme ، التي تعد ثمرة التعاون مع المصممة سونيا ريكيل، على ظلال الجفون ذات الألوان المشرقة والمبهجة؛ حيث تضم تشكيلتها مجموعتين لمكياج العيون، هما: Parisian Spirit و Saint-Germain، واللتان تتألقان بألوان بدءاً من الأزرق حتى الوردي.

ألوان ميتالك:

بفضل مظهرها البرّاق، تتناسب الألوان الميتالك مع الاتجاه نحو البهجة السائد هذا الموسم؛ حيث يتلألأ المكياج هذا الخريف والشتاء ببريق المعادن كالذهب والفضة والنحاس؛ فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Essence ظلال الجفون Metals Eyeshadows بتسعة ألوان تمتد من الأخضر الداكن حتى الفضي.

وبالمثل تعول ماركة Catrice على الإطلالة الميتالك في مجموعة مكياج العيون لهذا الموسم، والتي تحمل الاسم Eye’Matic Matt Eyepowder Pens.

ألوان طبيعية:

ومَن ترغب في إطلالة طبيعية تتحلى بالبساطة والهدوء، ستجد ضالتها هذا الموسم أيضاً؛ حيث يشهد عالم التجميل أيضاً رواجاً كبيراً للدرجات الشفافة Nude؛ حيث تقدم ماركة Guerlain ظلال جفون بدرجات رقيقة مثل الكريمي والبيج والبني، بالإضافة إلى أحمر شفاه رقيق.

وبالمثل تعول ماركة Artdeco في مجموعتها، التي تحمل الاسم Sound of Beauty، على الدرجات الترابية والداكنة ذات الطابع المتحفظ؛ حيث تضم المجموعة ظلال جفون بالأخضر الزيتوني Satin Forbidden Forest والدرجات الرملية Sahara Sand، بالإضافة إلى أحمر شفاه بلون بنفسجي عميق.