ما هو المكياج المناسب لفستانك الأحمر؟
مكياج

ما هو المكياج المناسب لفستانك الأحمر؟

فوشيا - هدى فتحي

مضى الربيع، وها هو الصيف قد جاء، ويبقى اللون الأحمر دائماً المسيطر على الساحة والأول في عالم الموضة.

لكن أي مكياج يتناسب مع اللون الأحمر؟ أياً كانت مناسبة ارتدائك لهذا الفستان، حفل زفاف أو لقاء حبيب أو سهرة ليلية، فإن اللون الأحمر سيبقى أفضل صديق لك في هذا الصيف.

وبما أن طبيعة اللون الأحمر مبهجة، فبالتالي سيكون المكياج المناسب له عموماً غير ملفت للنظر ومفرط الألوان، ولتكوني أكثر جمالاً في ارتداء هذا اللون، إليك بعض النصائح وفقا لموقع “أفانتاجيز” الفرنسي..

إذا كان الوجه نضراً ولامعاً بطبيعته، ستكون الخدود جميلة ولا تحتاج لمكياج، وكأنك فتاة شابة حتى لو كنت في الخمسينيات من عمرك، وبالتالى ستحتاجين إلى رسمة خفيفة لمحدد العين واستخدام الماسكرا، ومن الأفضل أن تكون الشفاه باللون الأحمر غير اللامع.

مكياج 2

لو كنت شقراء اللون سيكون مكياجك مع الفستان الأحمر، هو لون شفاه برتقالى أو مرجاني، وعليك استخدام فرشاة خدود باللون المشمشي، فهو الأنسب.

مكياج 3

لو كنت فتاة ذات بشرة خمرية اللون، سيكون الأفضل لك استخدام لون الشفاه المائل للزرقة، ولابد من إبراز جمال العين لتلفتي الأنظار.

مكياج 4

ومن الأفضل أيضاً أن تظل البشرة خالية من المكياج، وذلك حتى يظهر جمال الشفاه والعين فلا تتكلفي في المكياج للون البشرة، خلال فترة المساء

مكياج 5 (1)

أما بالنسبة للنهار، فمن الأفضل أن نجمع بين أن يكون لون الشفاه أحمر وباقى البشرة دون مكياج كامل.

مكياج

ونصيحة لك، تجاهلي تحديد العين، واحرصي على ارتداء الرموش السوداء وعملها بالماسكرا، وإياك اللجوء إلى وضع اللون الأزرق أو الأخضر على الجفون، وبدلاً من ذلك الأفضل وضع ألوان فاتحة هادئة مثل المشمشي الفاتح.