7 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف شعرك
شعر

7 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف شعرك

فوشيا – رحاب درويش

تحلم كل الفتيات بشعر صحّي وجميل، يضفي مزيداً من الجمال عليهن، ويصبح بالفعل تاجاً فوق رؤوسهن، ولكن المشكلة أن كثيرات منهن يقعن في بعض الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى نتيجة عكسية، وتتسبّب في ضرر كبير لشعرهن.

ومن أهم العادات أو الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الشعر، ويجب تجنّبها فوراً:

عدم استخدام البلسم

تغفل الكثيرات غسل شعرهن بالبلسم، ويكتفين بغسله بالشامبو فقط، دون أن يعلمن أن البلسم يساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، كما يحميه من أشعة الشمس الضارة، ومن هنا أهمية غسل الشعر بالبلسم أيضاً.

Apply-Conditioner-to-Your-Hair-Step-17

التضفير

تعتقد الكثيرات أن عمل الضفائر في الشعر غير مؤذ، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن تجديل الشعر يتسبّب في تكسره، وخاصة الشعر المجعد، لذا يفضّل التقليل من تضفير الشعر.

Make-a-Rope-Braid-Step-11-Version-2

الخصلات الإضافية

رغم أن خصلات الشعر الإضافية “الإكستنشن” تمنحه مزيداً من الجمال والطول، إلا أنها مضرّة جداً للشعر بسبب قربها من جذوره، مما يؤدّي إلى تلف الشعر وتكسّره.

3

الفرشاة

الإفراط في استخدام فرشاة الشعر أثناء تمشيطه، يؤدّي إلى تكسّر الشعر، ومن ثم إتلافه، لذا يفضّل عدم الإفراط في استخدام الفرشاة.

Portrait of a young woman brushing her hair

الغذاء غير الصحّي

يمنح الغذاء الصحي العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر ليكون في أفضل حالاته، لذا فإن تناول البعض غذاء غير صحّي يؤثّر تأثيراً سيئاً على الشعر، ومن هنا أهمية تناول غذاء صحّي قدر الإمكان.

5

المبالغة في استخدام منتجات الحماية

رغم أن منتجات الحماية الخاصة بالشعر تساعد في حمايته من التلف، كما تحقّق مظهراً مثالياً للشعر، إلا إن المبالغة في استخدام هذه المنتجات يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تلف شعرك.

6

مجفّف الشعر

يستخدم كثيرون المجفّف، والشعر مبلّل، وهو أمر ضار جداً به، لذا من الأفضل ترك الشعر يجف من تلقاء نفسه قبل استخدام المجفّف.

-تستخدمي مجفف الشعر بعد غسل الشعر مباشرة