3 نصائح لتصفيف الشعر غير المغسول
شعر

3 نصائح لتصفيف الشعر غير المغسول

فوشيا - لبنى عبد الكريم

كشفت كيم كارداشيان في وقت سابق أنه يمكن أن تترك شعرها لغاية خمسة أيام دون غسله، لأن هذه الطريقة تساعد السيدات العاملات مثلها على توفير وقتهن.

بما أنه من الصعب حقاً أن تتركي شعرك من دون غسله لمدة خمسة أيام على التوالي، وخاصة إذا كنت مقيمة في بلد ترتفع فيه الرطوبة مثل الإمارات العربية المتحدة، حيث يصبح الشعر دهنياً بسرعة أكثر وتلتصق به الأوساخ، فقد وضعنا لك دليلاً لتصفيف الشعر لمدة ثلاثة أيام.

البرنامج سهل التطبيق وسيوفر عليك الكثير من الوقت في الصباح وسيريح شعرك من الغسيل المستمر الذي يدمّر الخصائص الصحية له.

اليوم الأول: تموجات فوضوية

هذا اليوم الذي يكون فيه الشعر لازال نظيفاً، بعد استخدام الشامبو وبلسم الشعر، رشي عليه بعضاً من الرذاذ المثبت، صففيه بشكل فوضوي واتركيه حراً طليقاً ليجف.

للحصول على تموجات رائعة في اليوم التالي، قسمي شعرك إلى قسمين وقومي بعمل ظفائر بسيطة وغطي شعرك بمنديل. عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي، فكي الظفائر ومرري أصابعك داخل خصلات شعرك بحركة سريعة تعطي لشعرك المزيد من الحجم.

اليوم الثاني: ذيل حصان أنيق أو ظفيرة

في اليوم الثاني في منتصف الفترة بين الغسلتين، تبدأ جذور الشعر بإفراز الدهون (يعتمد على نوع شعرك)، لذا اختاري تصفيفة ذيل حصان أنيق أو ظفيرة ذيل السمكة التي تساعدك على إخفاء الجذور الدهنية.

اليوم الثالث: استخدام السشوار أو مكواة فرد الشعر

في آخر يوم، اعطي شعرك المزيد من الحجم بواسطة السشوار أو استخدمي مكواة فرد الشعر أو السيراميك لصقله وتنعيمه، ولأن شعرك الآن يحتوي على دهون طبيعية فسترطب شعرك وتحصلين في النهاية على ملمس ناعم وشعر براق.

وفي اليوم الرابع، اغسلي شعرك وابدئي دورة الاهتمام بشعرك بالطريقة نفسها من جديد.

3 نصائح لتصفيف الشعر غير المغسول