إليكِ الفيتامين الذي يساعد على نمو الشعر ويحارب التجاعيد
شعر

إليكِ الفيتامين الذي يساعد على نمو الشعر ويحارب التجاعيد

فوشيا - متابعات

أثبتت الدراسات الكثيرة أنّ فوائد فيتامين E كثيرة على الجسم منها تقوية المناعة، تعزيز الدورة الدمويّة، تنظيم السكر في الدم، منع حدوث تلف في الدماغ الناجم عن  السكتة الدماغية كما يحمي من بعض أنواع السرطان.

هنالك مصادر كثيرة لفيتامين E منها زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو، السبانخ، بذور عباد الشمس، بذور القمح، المكسّرات والحبوب الكاملة.

فوائد زيت فيتامين E للبشرة والشعر كثيرة ومعروفة بأنّها لا تعدّ ولا تحصى، لذلك يدخل هذا الفيتامين في صناعة العديد من مستحضرات التجميل.

إليكِ في ما يلي أهمّ فوائد زيت فيتامينE للبشرة والشعر:

  • يحفز نموّ الشعر: من فوائد زيت فيتامينE للبشرة والشعر، أن له خصائص مضادة للأكسدة المفيدة للبشرة والشعر وحتى يمنع الشيب المبكر، ويساعد أيضاً على إصلاح تلف بصيلات الشعر ومنع تآكل الأنسجة ما يحفز نمو الشعر الصحي.
  • يعالج الندوب في البشرة: فائدة أخرى من فوائد زيت فيتامينE للبشرة والشعر، هي أنه يمكن أن يساعد البشرة في التخلص من الندوب كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويحمي تلف الجلد ويمنع الندوب من أن تصبح دائمة.
    بالإضافة إلى ذلك، يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة.
  • يحارب التجاعيد: يمكنكِ استخدام فيتامين E لمحاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة، فهو يعزز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرتكِ، والذي يمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.
  • يوحد لون البشرة: يمكنكِ أيضاً استخدام فيتامين E لعلاج فرط التصبّغ في الجلد الذي يسبب تصبغ الجلد بألوان مختلفة، وكون فيتامين E مضاد للأكسدة فهو يحمي البشرة من الأشعّة الفوق بنفسجيّة القاسية (UV) .
  • يعالج الأيدي الخشنة والجافة: من فوائد زيت فيتامينE للبشرة والشعر أنّه بمثابة مرطب طبيعي رائع للأيدي الجافة والخشنة، ويساعد في الحفاظ على بشرتكِ ناعمة، نضرة ورطبة، بالإضافة إلى ذلك، يمنع هذا الزيت ترهل الجلد.