شعرك أسود؟ اعتني به بهذه الطريقة
شعر

شعرك أسود؟ اعتني به بهذه الطريقة

فوشيا- مها سعيد

من السهل جدًا جعل الشعر الأسود رائعاً دون اللجوء إلى الصبغات والتلوين. لكن إذا لم تهتمي جيدًا بشعرك، فقد يتحول شعرك الأسود الرائع إلى شعر باهت وضعيف.

ولتجنب هذه المشكلة، تحتاجين إلى معرفة كيفية العناية بشعرك الأسود، وبالطبع اتباع بعض النصائح للعناية به، بطريقة طبيعية.

اعلمي قبل أي شيء، أن الكثير من العوامل مثل التعرض لأشعة الشمس بكثرة، وضغوط العمل والإصابة ببعض الأمراض، يمكن أن تؤثر سلبًا على شعرك، فلا تدعي أي شيء من هذا القبيل، يؤدي إلى فقدان شعرك تألقه وجعله جافاً وضعيفاً.

فوشيا تقدم لك نصائح للعناية بتاج جمالك:

الشعر الأسود

حسّني نمط حياتك

من الأشياء التي يبدو أن العديد من الناس غير مدركين لها، هي أن أسلوب حياتهم في الواقع يلعب دورًا كبيرًا في صحة شعرهم. فنمط حياتك يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على حالة شعرك.

ومن العوامل المؤدية إلى ضعف الشعر وسوء حالته:

  • الإجهاد
  • قلة النوم
  • تناول الكحول
  • التدخين
  • استخدام الكثير من منتجات تصفيف الشعر
  • التغذية السيئة

فإذا كانت واحدة أو كل هذه المسببات تنطبق عليك فإن الوقت قد حان لأن تقومي بإجراء بعض التغييرات الكبيرة على نمط حياتك.

هذا، ويشكل النوم بشكل كافي واسترخاء العقل والجسم السليم، مجموعة عوامل العناية الطبيعية بالشعر الأسود، ولذلك عليك القيام بالتغييرات اللازمة لكي تشهدي تحسنًا لحالة شعرك.

الشعر الأسود

 غيّري عاداتك الغذائية

عندما يتعلق الأمر بنصائح العناية بالشعر الأسود، بشكل طبيعي، فإن أحد العناصر الأكثر تأثيرًا هو النظام الغذائي الخاص بك.

ما تتناوليه من طعام سينعكس على مظهرك الخارجي، على سبيل المثال نحن نعلم أن تناول الكثير من الأطعمة الدسمة والدهنية يمكن أن تتسبب في حدوث أضرار، ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تقصف الشعر وتساقطه؟ هذا يحدث عندما لا يحصل جسمك على التغذية التي يحتاجها.

واعلمي أنه عندما تكون عاداتك الغذائية غير صحية، يفتقد جسمك للتغذية المناسبة وأية تغذية يحصل عليها تذهب لصالح بعض الأعضاء، مثل القلب والكلى، بينما يعاني الجلد والشعر والأظافر من نقص التغذية.

ولكي تتفادي هذا الأمر، عليك بتزويد جسمك بكل عناصر التغذية التي يحتاجها، ولذلك ينبغي تناول الكثير من الفواكه والخضروات، والتأكد من الحصول على جميع الفيتامينات.

 غيّري عاداتك الغذائية