أطلقي العنان لطول شعرك بهذه الفيتامينات
شعر

أطلقي العنان لطول شعرك بهذه الفيتامينات

فوشيا – محمد أفشكو

الشعر هو تاج جمال وأنوثة المرأة، لذلك فهي غالبا ما ترغب في تطويله ولكن قد لا تتمكن من تحقيق ذلك، وقد تكمن المشكلة في الفيتامينات التي يفتقر إليها جسمها.

حيث هناك بعض الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، لذلك ينبغي عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي وستلاحظين الفرق في مدة قصيرة.

تعرفي معنا على 5 فيتامينات ضرورية لنمو الشعر:

فيتامين A

من المعروف أن فيتامين A هو أحد مضادات الأكسدة الذي يحافظ على صحة العيون، ويمكنك العثور عليه في الجزر والمانجو والخس والبطاطا.

لذلك ننصحك بتناول هذه الأطعمة بانتظام لتحسين مظهر شعرك وتطويله.

الجزر والمانجو والخس

فيتامين B المركب

هذه المجموعة ضرورية للغاية لزيادة نمو الشعر لأن فيتامين B7 و B3 يغذيان فروة الشعر وهذا يؤدي إلى ترطيب الشعر ويمنع من التقصف.

ويتواجد هذا الفيتامين في منتجات الألبان، الحبوب الكاملة، الخضروات، الأسماك، اللحوم الحمراء والدواجن.

منتجات الألبان

فيتامين C

نعلم أن فيتامين C يعمل على الحماية من الإصابة بنزلات البرد، ولكنه أيضا مفيد للشعر، حيث يحفز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الضروري لنمو الشعر، ويمكنك العثور على هذا الفيتامين في الحمضيات والخضروات والمكملات الغذائية المختلفة.

الحمضيات والخضروات

فيتامين D

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، فهذا يعني أنك تعانين من نقص فيتامين D، ولذلك ينبغي عليك التعرض لأشعة الشمس مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل لامتصاص هذا الفيتامين أو إضافته إلى نظامك الغذائي بتناول زيت كبد سمك القد، والمأكولات البحرية أو منتجات الألبان.

التعرض لأشعة الشمس

فيتامين E

يعد من أفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد شعرك ليبدو أكثر جمالا ويمنع ظهور علامات الشيخوخة، و يمكنك العثور عليه في بعض المكسرات، زيت الذرة، فول الصويا، عباد الشمس، القمح، الخميرة، والزبدة.

المكسرات