امنحي شعرك النعومة والقوة!
شعر

امنحي شعرك النعومة والقوة!

فوشيا – محمد أفشكو

يعدّ الشعر الصحي أساس جمال المرأة وأنوثتها.

ولأن الشعر غالباً ما يتعرض لتأثيرات خارجية وداخلية وممارسات خاطئة تؤدي إلى توقف نموه بالشكل الطبيعي أو قد تلحق ضرراً به تجعله باهتاً وضعيفاً، نقدم لك أهم الأساليب والخطوات الطبيعية التي يجب عليك اتباعها لتقوية شعرك والحفاظ عليه صحياً.

قص أطراف الشعر

هذه الخطوة أساسية، لذا تأكدي دائماً من قص أطراف شعرك بانتظام كل 6 إلى 8 أسابيع للتخلص من النهايات المتقصفة وحمايته من الجفاف والتلف ولتحفيز نمو شعر صحي وقوي.

امنحي شعرك النعومة والقوة!

شرب الماء

يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم والشوائب والتي تنعكس سلباً على صحة الشعر وتؤدي إلى جفافه وتلفه، مما يجعله وسيلة طبيعية سريعة وسهلة من شأنها أن تجعل شعرك ينمو بسرعة، لذلك احرصي دائماً على شرب نحو 8 أكواب من الماء يومياً.

امنحي شعرك النعومة والقوة!

تمشيط الشعر بلطف

تمشيط الشعر ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر، كما يضمن نمو الشعر دون عائق، لذلك احرصي دائماً على تسريحه مرتين في الصباح ومرتين في الليل، وننصحك باستخدام مشط ذي أسنان عريضة.

امنحي شعرك النعومة والقوة!

أدوات التصفيف الحرارية

هل تعلمين أن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، مثل “السشوار” وجهاز التمليس، تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه أيضاً؟ إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي وجميل، عليك التخفيف من استخدام هذه الأدوات حتى يستعيد شعرك لمعانه وجماله، وسترين الفرق في 4 أسابيع.

امنحي شعرك النعومة والقوة!

الأطعمة الغنية بالبروتين

عاداتك الغذائية تؤثر على صحة شعرك ومدى سرعة نموه، لذلك ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وسوف ترين فرقاً كبيراً في قوة شعرك ولمعانه، وكذلك سرعة نموه. ومن أهم الأطعمة الغنية بالبروتين؛ السمك واللحوم والبيض والفواكه والخضروات الطازجة. ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة واستبدليها بوجبات صحية.

امنحي شعرك النعومة والقوة!

الترطيب العميق

احرصي دائماً على الترطيب العميق لشعرك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي بلسماً طبيعياً يعمل على تنظيف الشعر وترطيبه و تحفيز نموه أيضاً.

امنحي شعرك النعومة والقوة!