أطعمة تحقق حلمك بشعر ناعم وطويل
شعر

أطعمة تحقق حلمك بشعر ناعم وطويل

فوشيا - محمد أفشكو

قد لا يكون شعرك بجمال وصحة ونعومة شعر النجمات، لكن هل تعلمين أن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يجعل شعرك ناعماً ومتألقاً؟

هناك أطعمة متنوعة تحتوي على المواد اللازمة لتغذية الشعر، والتي تساهم في تغذيته وتقويته، كما تساعد في تطويله.

فوشيا تقدم لك بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين مظهر الشعر.

السبانخ

السبانخ مصدر كبير للحديد، حيث يحتوي على عناصر مثل بيتا كاروتين، وحمض الفوليك وفيتامين C التي تحافظ على صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس. كما يعمل فيتامين C على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس. ومن شأن عدم تناول هذا الفيتامين أن يتسبب في تقصّف الشعر.

السبانخ

السلمون

يمتاز السلمون بأنه غني بالبروتينات وأوميغا 3 وفيتامين D ، وهي كلها مفاتيح أساسية للشعر القوي. كما يحتاج جسمك إلى هذه الأحماض الدهنية لنمو الشعر، حيث لا يستطيع أن ينتجها بنفسه.

السلمون

اللبن

يضم اللبن الكثير من البروتينات المغذية للشعر وفيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)، والتي غالباً ما تكون موجودة في أفضل منتجات العناية بالشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين D، الذي يساعد على الحفاظ على صحة بصيلات الشعر.

اللبن

الجوز

يعتبر الجوز بديلاً عن السمك لمن لا تحب تناوله، إذ يحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 التي تساهم في نمو الشعر، كما أنها تحتوي على فيتامين E، الذي يساعد على حماية شعرك من الأضرار الناجمة عن الشمس، والبيوتين الذي يمنع تساقط الشعر، ويحتوي أيضاً على النحاس الذي يحافظ على لون شعرك الطبيعي.

الجوز

البيض

البيض هو مصدر كبير للبروتين الذي يؤدي إلى نمو الشعر بشكل طبيعي ويقوّيه، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يساعد الخلايا على نقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.

البيض

الفواكه الحمراء

الكرز أو البرقوق والطماطم كلها أطعمة غنية بالليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة، وتساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين التي تجعل الشعر ناعماً.

الفواكه الحمراء