زيت الأرغان .. كنز طبيعي يعتني بجمالك
شعر

زيت الأرغان .. كنز طبيعي يعتني بجمالك

فوشيا - وكالات

من الزيوت الطبيعية التي عرفت في الفترة الأخيرة بسبب فعاليتها المميزة على الشعر والجسم، زيت الأرجان المغربي، الذي أصبح الآن من الزيوت الهامة التي تدخل في الكثير من منتجات العناية بالشعر.

إلا أن فوائده لا تقتصر على الحفاظ على جمال ورونق الشعر فحسب، بل إنه يساعد في حماية البشرة والحفاظ على نضارتها وليونتها، ولذلك يتم الاعتماد عليه في الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

زيت الأرغان .. كنز طبيعي يعتني بجمالك

فيتامينات

يزخر زيت الأرغان بالعديد من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين E والكثير من الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنه يعمل على تقوية البشرة وزيادة نضارتها بالإضافة إلى أنه يمتاز بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

فيتامينات

ترطيب وحماية

يمكن استعمال زيت الأرغان كمرطب للبشرة الجافة جداً، وخصوصاً خلال فصل الشتاء، حيث تعاني البشرة من الجفاف. وبالإضافة إلى ذلك يعمل زيت الأرجان على حماية البشرة من التأثيرات البيئية الضارة.

ترطيب وحماية

مشكلات البشرة

كما يمكن استخدام هذا الزيت المغربي مع البشرة الدهنية، لأنه يعمل على توازن إنتاج الزهم، كما أنه لا يسدّ مسام البشرة، ويمكن استعماله على مواضع البشرة التي تشتمل على شوائب، أو المعرضة للإصابة بحب الشباب.

علاوة على أنه مفيد جداً مع البشرة الحساسة أو لعلاج مشكلات البشرة مثل الأكزيما والوردية والصدفية.

مشكلات البشرة

مكافحة الشيخوخة

يمتاز زيت الأرغان بالعديد من الخصائص التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة، ويشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

مكافحة الشيخوخة