أطعمة تمنحك شعراً قوياً وصحياً
شعر

أطعمة تمنحك شعراً قوياً وصحياً

فوشيا- لاما عزت

استخدام الزيوت وكريمات العناية بالشعر لا تكفي وحدها للحصول على شعر صحي وقوي، فقد أثبتت الدراسات أن أساس نمو الشعر يكون عن طريق تناول الأطعمة الصحية المتكاملة.

تعتبر التغذية الصحية من أهم الأسس للحصول على شعر صحي وقوي، لذا اخترنا لك مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على التمتع بجذور قوية إضافةً إلى شعر صحي وقوي.

السلمون والسردين

السلمون والسردين

عندما يتعلق الأمر بصحة شعرك فالألياف، والبروتينات هي المفتاح، وذلك لأن السلمون غني بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 وفيتامين”D” التي تعتبرضرورية لفروة رأس صحية.

الدواجن

الدواجن

تعتبر من أفضل الأطعمة ذات البروتين العالي الذي يحتاجه الشعر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الزنك، والحديد، وفيتامين B12، والتي تساعد شعرك على النمو بشكل كبير.

السبانخ

السبانخ

من أفضل العناصر الغنية بالحديد والبيتا كاروتين وفيتامين سي، الذي يعزز بصيلات الشعر ويمنحك فروة رأس صحية. ويمد السبانخ  أيضاً الجسم بالزيوت الطبيعية، خاصة تلك التي يحتاجها الشعر.

العدس

العدس

من المصادر الغنية باللبروتين، والحديد والزنك والبايوتين حيث يؤدي نقص هذه الفيتامينات إلى ضعف الشعر، ويعتبر العدس خياراً رائعا للأشخاص النباتيين.

البيض

البيض

يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من البروتين، فضلاً عن احتوائه على العديد من المعادن الهامة، بما في ذلك الحديد الذي يسبب نقصانه فقدان الشعر.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

تعتبر من الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين، الذي يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين “A”. والذي بدوره يقوم بتعزيز صحة الشعر.

الجزر

الجزر

يعدّ من العناصر الغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين (A) الذي يساعدك على الحصول على فروة رأس صحية كما أنه يقوي البصر.

العنب البري

العنب البري

يعتبر من الثمار الغنية بفيتامين (C) حيث تستمد الأوعية الدموية التي تنقل المواد الغذائية للمسام قوتها من هذا الفيتامين.