علاجات طبيعية للتخلص من مشاكل الشعر
شعر

علاجات طبيعية للتخلص من مشاكل الشعر

فوشيا- لاما عزت

على الرغم من جميع التقنيات والعلاجات الحديثة لعلاج مشاكل الشعر، إلا أن استخدام الخلطات الطبيعية  يعتبر الحل الأمثل، حيث تعمل على علاج الشعر بشكل طبيعي ومن غير أي أثار جانبية.

إليكِ أكثر العلاجات الطبيعية الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر.

البيض

البيض

يعتبر البيض من أهم العناصر الغذائية الخاصة بك، ليس هذا فحسب بل هو مليئ بالدهون الصحية والبروتينات المثالية لعلاج جميع مشاكل الشعر.

إذا كنت من أصحاب الشعر الدهني استخدمي بياض البيض فقط،  أما إذا كان شعرك جاف فيجب أن تستخدمي صفار البيض.

امزجي حوالي 1/2 كوب من البيض الذي يناسب انوع شعرك على الشعر غير المبلل لمدة 20 دقيقة،  وبعد الانتهاء اغسلي شعرك بالماء البارد ونظفيه كالمعتاد.

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم

إن  مثبتات الشعر والشامبو يمكن أن تترك بقايا غير مرغوب فيها على الشعر،  إذا كان شعرك متلبداً أو لا يتم تنظيفه بسهولة عليك باستخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من تلك البقابا.

اخلطي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم  مع حوالي نصف كوب من الماء، ثم دلكي الخليط على الشعر وابدئي من فروة الرأس إلى الأطراف،  اتركي هذا الخليط لحوالي خمسة عشر دقيقة، ثم اشطفي شعرك واغسليه كالمعتاد، ويمكن تطبيق هذا الخليط مرتين في الشهر.

زيت الزيتون والليمون

زيت الزيتون والليمون

قد يصبح زيت الزيتون والليمون أفضل صديق لك إذا كنت تعانين من الحكة في فروة رأسك، هناك أسباب عدة تسبب الحكة في فروة الرأس بما في ذلك الحساسية لمنتجات العناية بالشعر، والإجهاد، والطقس الجاف.

فخليط زيت الزيتون والليمون  يقلل من تساقط الشعر بالإضافة لأنه يمنح البشرة الجافة رطوبة إضافية.

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع وزيت الزيتون، والقليل من الماء، ثم دلكي فروة رأسك واتركيه لحوالي عشرين دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالطرقة المعتادة.

زبدة جوز الهند

زبدة جوز الهند

تعتبر زبدة جوز الهند من العناصر الرائعة لصحة شعرك، وذلك لاحتواءها على البروتينات والأحماض الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك فهي تقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد والشعر.

دلكي حوالي ملعقة كبيرة من زبدة جوز الهند في يديك حتى تصبح مرنة، ثم قومي بتطبيقها على الشعر واتركيها لبعض الوقت وبعد ذلك نظفي شعرك جيداً.

الطحين

الطحين

يعتبر الطحين جيدا جداً لصاحبات الشعر الدهني، استخدمي اسفنجة جافة أو أصابعك لتطبيق حوالي ملعقة أو أقل من الطحين على جذور شعرك، مع التركيز على المناطق الدهنية. اتركي الطحين لمدة 3-5 دقائق، ثم قومي بتمشيطه من خلال الشعر، هذا الأسلوب يمكن أن يستخدم لعدة أيام للحد من فروة الرأس الدهنية.

اللبن

اللبن

اللبن مليئ بالبروبايوتيك الذي يغذي الشعر ويزيد نموه. امزجي 1/2 كوب من اللبن حتى يصبح ناعم ثم قومي بتطبيقه على الشعرثم لفي شعرك بمنشفة واغسليه بعد خمس عشرة دقيقة.