تخلصي من العادات الخاطئة التي تتلف شعرك
شعر

تخلصي من العادات الخاطئة التي تتلف شعرك

فوشيا – لاما عزت

هل تساءلتِ يوماً سيدتي عن الأسباب التي تجعل شعرك متعباً ومتقصفاً؟

ترتكب معظم النساء بعض العادات الجمالية السيئة التي تتلف الشعر، كطرق التصفيف الخاطئة، والتمليس والتشقير والتمشيط القاسي وتلوين الشعر بشكل مستمر.

إضافة إلى ذلك فالشعر معرّض بشكل يومي للإجهاد بسبب العوامل الجوية الخارجية كالأتربة، والهواء، والحرارة، وكل هذا سيؤدي إلى شعر تالف ومتقصف.

لكنك سيدتي تستطيعين الحفاظ على شعر صحي إذا تخلصتي أولاً من عاداتك الخاطئة.

إليك أكثر العادات الخاطئة التي تتلف شعرك:

عدم تناول وجبة الفطور

تخطي وجبة الإفطار يسبب مخاطرة عديدة للشعرلأنّ الجوع يجبر الجسم على توجيه الطاقة والغذاء نحو وظائف أساسية مثل القلب والدماغ والذي بدوره يؤثر على الشعر، ففي الواقع، عند فقدان الشهية يتعرّض الشعر إلى التساقط الشديد والنمو البطيء، لذا عليك أن تبدأي يومك بفطور صحي مليء بالكربوهيدرات والبروتينات وبهذا تتأكدين أنّ شعرك سيحصل على كل ما يحتاجه من غذاء.

أن تكوني نباتية

أن تكوني نباتية هو شيء رائع، ومثير للإعجاب، ومع ذلك، فإنه من المهم جداً أن تحافظي على نظام غذائي متوازن وأن يتضمن جميع الأحماض الأمينية.

فالناس يعتقدون أنّ الأشخاص النباتيين هم صحيين أكثر، لكن الموضوع ليس بهذه البساطة.

فإذا كنتِ تلاحظين تساقط شعرك بدرجة كبيرة، عندها عليك مراجعة نظامك الغذائي الخاص وزيادة الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين.

الإفراط في تنشيف الشعر

جميعنا نعلم أنّ الإفراط في استعمال أدوات تصفيف الشعر الحرارية تؤدي إلى شعر تالف، لكن المشكلة لا تكمن في تنشيف الشعر المبلل، بل في تصفيف الشعر الناشف الذي يؤدي إلى جفاف وتلف الشعر.

فالشعر عبارة عن ألياف قوية جداً ويمكن أن تصففي شعرك مرة واحدة في الأسبوع.

عدم قص الأطراف

إذا كنت تنوين أن تطيلي شعرك، فإنه من الخطأ عدم قص الأطراف، كل ما عليك فعله هو قص القليل من الأطراف مرّة واحدة كل أربع شهور.

لأنّ جمال الشعر يكمن بغزارته وليس فقط في طوله.