شعر

وصلات الشعر الطبيعية لشعر طويل وأملس دوماً

فوشيا- تهاني روحي

إن الاحتفاظ بشعر طويل وأملس أمراً ليس سهلاً، خاصة لصاحبات الشعر الخفيف أو المتعب والمتقصف، ويزداد الأمر صعوبة للسيدات اللواتي يتطلب عملهن الحضور بمظهر لائق وشعر مميز.

ولهذه الأسباب يقول المزين عماد مشربش بأن النساء تلجأ الآن إلى خصلات الشعر الطبيعية وشبه الدائمة، وهي عبارة عن خصلات من الشعر الطبيعي توجد في نهاية الخصلة مادة من الكيراتين، ويتم أخذ الخصلة ثم كبسها مع الشعر عن طريق إعطاء بعض الحرارة لمادة الكيراتين هذه فتلتصق بالشعر.

ويؤكد عماد، وهو المسؤول عن تركيب خصلات الشعر من صالون طارق مشربش، بأنّ هذا الاكستنشن يدوم من 4-6 أشهر، وذلك يعتمد على مدى وطريقة الاعتناء بالشعر.

كما يمكنك السباحة وأنت تضعينه دون خوف، وتستطيعين صبغه أيضاً بلون شعرك الطبيعي.

IMG-20150926-WA0009

وهناك العديد من الألوان المتوفرة في الصالون، ولكن يجب أن معرفة نوعية الشعر الأساسي للمرأة، والتعرف على طبيعة عملها وطرق العناية اليومية بشعرها، ليستطيع المزين أن يقرر أي نوع من الوصلات يناسبها.

أما بالنسبة لتركيب الاكستنشن عن طريق الحياكة، فيشرح مشربش بأنّ الشعر في هذه الوصلة يكون مثبتاً بقماشة من نفس اللون، وهنا يقوم المصفف بجدل الشعر رفيعاً، ويقوم بشبك نهاية طرفي الوصلة بوضع حلقة من الحديد، وبأداة تشبه الكماشة يقوم بثبيت الوصلة بها.

وهكذا يمكنك أن تستفيدي من وصلات الشعر لما تتمتع به من سهولة في التركيب والفك، سواء كانت وصلة شعر طويلة لإعطاء الطول اللازم، أم عبارة عن خصل يتم إضافتها بين الشعر لإعطاء الكثافة اللازمة، وهي غير مؤذية للشعر الأساسي.

ويشدّد عماد مشربش على ضرورة الانتباه إلى نوعية الشعر في الوصلات فالأفضل أن تكون طبيعية وإن كانت باهظة نوعاً ما مقارنة بالنايلون الرخيص.