تعرّفي على الشامبو المناسب لطبيعة شعرك
شعر

تعرّفي على الشامبو المناسب لطبيعة شعرك

فوشيا – سماح المغوش

يلعب الشامبو دوراً كبيراً في تلف الشعر أو إصلاحه، ومن مجرّد أن تقومي سيدتي بتغيير نوع الشامبو ستكتشفين الفرق، ولكن العديد من النساء لا يعرفن كيفية اختيار الشامبو الخاص بطبيعة شعرهن خاصة وأنّ طبيعة الشعر تختلف من امرأة إلى أخرى، لذلك عليك أن تحرصي على استخدام النوع المحدد له:

الشعر المجعّد

KÉRASTASE Bain Oléo-Curl
KÉRASTASE Bain Oléo-Curl

من المعروف أن صاحبات الشعر المجعد تعانين أكثر من غيرهن مع شعرهن بسبب التفافاته سواء بغسيله أو تسريحه، لذا عليك سيدتي أن تستخدمي الشامبو الخالي من السولفات الذي ينعم شعرك. لذا ننصحك بـ KÉRASTASE Bain Oléo-Curl.

الشعر المصبوغ

TRESemmé Color Revitalize Shampoo.
TRESemmé Color Revitalize Shampoo.

بالطبع لا يوجد من تستخدم الشامبو العادي لشعرها المصبوغ، والذي تلعب الصبغة دوراً في فقدانه لمعانه وجعله أكثر خشونة، ولتعيدي اللون الغني لشعرك وإحساسه الحريري ولتحميه من التلف. ننصحك باستخدام TRESemmé Color Revitalize Shampoo.

الشعر الجاف

ELVIVE Extraordinary Oil Shampoo.
ELVIVE Extraordinary Oil Shampoo.

تعاني العديد من السيدات من جفاف الشعر والذي لا يمكن علاجه إلا من خلال تركيبات ترطبه وتحميه ويجب أن تكون غنية بالزيوت (خاصة زيت الأفوكادو وجوز الهند) أو بتركيبة كريميّة. جرّبي ELVIVE Extraordinary Oil Shampoo.

الشعر الدهني

L'ORÉAL PROFESSIONNEL Expert Serie Pure Resource Purifying Shampoo.
L’ORÉAL PROFESSIONNEL Expert Serie Pure Resource Purifying Shampoo.

يعد الشعر الدهني من المشكلات التي لا تعرف الكثيرات كيفية علاجها، ولأنّ الشعر الدهني غني بالزيوت فعليك حتماً استخدام شامبو خالي من الزيوت والشمع أو التركيبات الثقيلة. اعتمدي الشامبو الغني بالكيتوكونازول، الزنك بيريثيوني، كبريتيد السلينيوم. تستطيعين تجربة L’ORÉAL PROFESSIONNEL Expert Serie Pure Resource Purifying Shampoo.

الشعر الرقيق والخفيف جداً

PANTENE Pro-V Flat to Volume Shampoo.
PANTENE Pro-V Flat to Volume Shampoo.

يجعلك الشعر الخفيف تشعرين بأنّ إطلالتك ناقصة، لذا ولزيادة كثافته التي ستزيد من جاذبيتك وتكمل إطلالتك، استخدميPANTENE Pro-V Flat to Volume Shampoo.

الشعر التالف

DOVE Intensive Repair Shampoo.
DOVE Intensive Repair Shampoo.

أسوأ ما تواجهينه هو تلف شعرك، نتيجة إهمال العناية به وصبغه المتكرر أو استخدام السشوار أو المملس، لتعيدي الحياة والحيوية لشعرك عليك بـ DOVE Intensive Repair Shampoo.