كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ طوال موسم الصيف؟
كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ طوال موسم الصيف؟كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ طوال موسم الصيف؟

كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ طوال موسم الصيف؟

أكدت مجلة "فوغ" للموضة والأزياء أن السبب وراء تغير لون الشعر المصبوغ سريعاً في فصل الصيف، هو الماء المحتوي على مستويات مرتفعة من الكلور والمعادن.

عادة ما نلوم المسابح على اكتساب الشعر لونا مائلا للأخضر لكن تبين أن هناك سبباً آخر وهو الدش الخاص بك. وتقول مختصة صبغ شعر المشاهير ترايسي كونينغهام: "في كل يوم تتم معالجة المياه باستخدام مواد معدنية" مشيرةً إلى وفرة الكلور إضافةً للبكتيريا والحديد والنحاس والرصاص الذي يتسلل للمياه.

وتقول كونينغهام: "غالباً ما تعود زبوناتي ممن يمتلكن شعراً أشقراً بعد 6-8 أسابيع وشعرهن باهت، والسبب في هذا هو تراكم المعادن والكلور".ومن أجل الحفاظ على اللون ومنع بهتان الشعر، تنصح كونينغهام زبوناتها الآن، ومن ضمنهن كيم كارداشيان وإيما ستون، باستخدام الفلاتر.

وتقول نيكي لي المؤسسة المشاركة لصالون Nine Zero One في لوس أنجلوس مع شريكتها ريونا كابري بعد أن أدت رحلة لها إلى نيويورك بجعل شعرها الأشقر يكتسب توهجاً مائلا للزرقة: "لا تساعد الفلاتر بالحفاظ على لون شعرك فحسب بل أيضاً يجعل ملمسه أفضل". فتستخدم نيكي لي الآن نظام فلترة من ست خطوات اسمه Raindrops وتنصح باستبداله كل 4 أشهر.

وعلى الرغم من أنه باستطاعة الفلتر الحفاظ على صبغة الشعر بعد أشهر من الصبغ تذكر لي أنه من المهم الإشارة إلى أن "المياه النظيفة وحدها لن تصلح شعرك. افعلي كل ما باستطاعتك لجعل شعرك صحياً قدر الإمكان". وبمعنىً آخر، قصي شعرك لتتخلصي من الأطراف المقصّفة واستخدمي أقنعة مرطبة للشعر بكثرة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com