حافظي على شعرك من التلف بعد السباحة
شعر

حافظي على شعرك من التلف بعد السباحة

القاهرة من دعاء السيد

قدمت خبيرة العناية بالشعر سارة علاء، “روشتة” للفتيات للحفاظ على الشعر من التلف، وعدة نصائح للعناية به بعد تعرضه لمياه البحر وحمام السباحة، أولها أن تقوم بدهنه بأي نوع من الزيوت المغذية أو البلسم قبل السباحة، مع الاهتمام بوضع غطاء بسيط على الرأس لحمايته.

وأضافت خبيرة العناية بالشعر، أنه في ظل هذه الموجة الحارة والرطوبة المرتفعة، أكثر ما تعاني منه الفتاة هو تقصف الأطراف، والتي تحتاج لعناية فائقة، مشيرة إلى أنه يمكن حماية الشعر من خلال وضع صن بلوك البشرة عليه، ولكن بكمية صغية جدا مع تخفيفها بالمياه.

وحذرت سارة علاء الفتيات من غسل الشعر بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة بشامبو يحتوي على نسبة مرتفعة من سلفات الصوديوم، لأنها تتلف الشعر وتزيد من تقصفه.

ولفتت إلى أن عدم تجفيف الشعر يساهم في تساقطه وتقصفه، مشيرة إلى ضرورة أن يتم تجفيفه بهواء عادي وليس ساخنًا، مع تمشيطه بمشط واسع، ودهان أطراف الشعر فقط بالزيوت، وليس فروة الرأس، لأن دهنها يسد مسام الشعر ويتسبب في تساقطه.

ونصحت خبيرة العناية بالشعر الفتيات المحجبات بارتداء إيشارب واحد فقط، ويفضل أن يكون من القطن، مع عدم ارتداء الحجاب والشعر مبلل بالمياه.