عصير البصل لمنع تساقط الشعر
شعر

عصير البصل لمنع تساقط الشعر

فوشيا - نرمين فيصل

كلنا نحلم بأن نمتلك شعراً جميلاً ناعماً وصحياً. كلنا جربنا مختلف أنواع الشامبو والزيوت وكل منتجات العناية بالشعر. لكن الاستخدام المكثف للمنتجات الكيميائية قد يسيء للشعر أكثر مما يفيده ونحن لا نريد أن نخسر هذه الثروة.

هل تخليتم عن أمنياتكم بالحصول على شعر أحلامكم ؟ وإذا قلت لكم إنه بقي أيضاً شيء ما لم تجربوه بعد وإنكم تستطيعون تحضيره بدون أن تخرجوا من المنزل ؟ ألا تصدقونني ؟ لا، ليست مزحة. كل ما أنتم بحاجة إليه هو البصل، أحد الأطعمة المستخدمة في كل الأطباق الهندية. يكفي أن تقرأوا قبل أن تنطلقوا للحصول على شعر جميل.

لماذا البصل؟

البصل ليس إلا خضار بسيطة. هو غني بالكبريت ومستعمل منذ العصور القديمة لتنشيط نمو الشعر ولعكس ظهور الشعر الأبيض. عصير البصل مغذٍ جداً ويقوي الدورة الدموية باتجاه بصيلات الشعر. بما أنه غني بالكبريت فهذا يسمح بتحسين الكولاجين المفيد جداً لصحة الشعر. عصير البصل غني أيضاً بالخصائص المضادة للبكتيريا التي تمنع التهابات فروة الرأس.

عندما نستعمل عصير البصل بشكل منتظم على فروة الرأس، يستطيع أن يزيد سماكة خصلات الشعر ويحدّ من المشاكل التي تؤدي إلى فقدان الشعر. يساعدكم عصير البصل أيضاً على التخلص من الالتهابات الفطرية وحب الشباب في فروة الرأس ومشاكل القشرة. قد تسألون إذا كان يناسب كل أنواع الشعر. الخبر الجيد أن عصير البصل يناسب الشعر الجيد كما يناسب الشعر الدهني. أليس هذا مدهشاً ؟

عصير البصل لمنع تساقط الشعر

كيف نحضر عصير البصل ؟

هناك عدة طرق لتحضير عصير البصل. قد تجدونه جاهزاً في الأسواق، لكن من الأفضل أن تختاروا العصير الطازج المحضر في المنزل. فالمنتج الذي تشترونه من السوبرماركت قد لا يكون طازجاً. الحل المثالي هو تحضير عصير البصل بكميات قليلة حتى لا تخزنوه لفترات طويلة.

عصارة الحمضيات

خذوا بصلة، قشروها واقطعوها إلى نصفين وضعوا كل نصف في العصارة. إن استخدام عصارة الحمضيات هي بالتأكيد الطريقة الأسهل والأسرع لاستخراج عصير البصل.

الخلاط الكهربائي mixer

قشروا البصل وقطعوه إلى أربع أقسام متساوية. ضعوا هذه القطع في الخلاط. عندما تصبح القطع مخفوقة بشكل متساوٍ، صفّوا المزيج لتستخرجوا العصير.

الفرّامة blinder

خذوا بصلة متوسطة الحجم وقطعوها إلى نصفين متساويين بعد أن تقشروها. افرموا القطعتين ثم صفوا العصير الناتج.

كيف تستخدمونه ؟

خذوا العصير الذي حضرتموه، ضعوه على فروة الرأس ودلكوا بلطف. ركزوا أكثر على الجذور. انتظروا ساعة على الأقل ثم اغسلوا شعركم بالماء. استعملوا شامبو لطيف. لنتائج أفضل، كرروا العملية كل يومين.

هذا لن يحدّ فقط من تساقط الشعر، لكنه سيعكس أيضاً عملية شيخوخته وشيبه. إنه الحل السحري لكل مشاكل الشعر ! أليس هذا مدهشاً؟ إذن ماذا تنتظرون ؟ أسرعوا إلى المطبخ، خذوا بصلة وانطلقوا !