احذري هذه العادات اليومية.. لأنها تتلف شعرك!!
شعر

احذري هذه العادات اليومية.. لأنها تتلف شعرك!!

ياسمين العساوي

أحياناً تستغرب بعض النساء من مظهر شعرهن المٌتلف أو الذي يتساقط باستمرار، ولا يعرفن الأسباب التي أثرت عليه، لكن إذا راقبن عاداتهن اليومية، سيكتشفن أنهن يقترفن أخطاء روتينية، متعلقة بتنظيف الشعر وتصفيفه كل يوم…

وإليكِ بعض العادات السيئة التي يجب أن تتخلي عنها وبسرعة:

الاستحمام كل يوم : تؤذي كثرة الاستحمام الشعر أكثر مما تفيده، فغسيل الشعر بالشامبو يومياً يجرّده من زيوته الطبيعية ويجعل خصله هشّة؛ ما يُفقده حيويته، لذا يستحسن غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

استخدام الزيوت : تُعرّض الزيوت الشعر للأذى حتى وإن جمّلت مظهره الخارجي؛ لأنها تعلق في الشعر حتى بعد الغسيل، ما يسبب تساقطه، فحاولي ألا تكثري من استخدامها واحرصي على عدم الخروج تحت الشمس مباشرة بعد وضعها.

الحجاب القطني : مع انه مريح جداً إلا أن الأقمشة القطنية تسبب كسوراً حول منبت الشعر، ما يؤدي إلى توسّع الجبهة وتراجع خط الشعر، لذا يستحسن استخدام الحجاب الحرير أو المصنوع من الستان.

عدم استخدام البلسم : يسهم البلسم بتشكيل طبقة للشعر شبيهة بالطبقة الطبيعية، فتحميه من التساقط وتساعد في الحفاظ عليه،لذا واظبي على استخدم البلسم خلال الاستحمام.

الطعام غير الصحي : يحتاج الشعر إلى أن يتغذى بالفيتامينات والحديد والكالسيوم والفيتامين دي صبح أكثر قوة ونضارة، لذا يجب اتباع حمية غذائية صحية، والإكثار من تناول الفواكه والخضار والسمك والدواجن واللحوم غير المقلية.

تمشيط الشعر وهو مببل : يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً، لذا تنكسر الشعرات أثناء التمشيط، ومن الأفضل أن يُلفّ الشعر بالمنشفة حتى ينشف بعض الشيء قبل تمشيطه.