لماذا ينمو الشعر من حلمات الثدي؟ وما الحل؟
شعر

لماذا ينمو الشعر من حلمات الثدي؟ وما الحل؟

ياسمين عماد

هل تُضايقك تلك الشعرة التي وجدتيها على حلمة ثديك، حتى أنها ربما تدفعكِ إلى الذعر؟، لماذا هي موجودة؟، وأين الأماكن الأخرى غير المناسبة التي ينمو بها الشعر؟، هل يوجد حل بشأنها؟.

أسئلة كثيرة نُجيب عليها خلال الأسطر القادمة..

أولاً، لا داعي للذعر.. فجسدنا مليء ببصيلات الشعر والغدد الدهنية، بما فيها المنطقة المحيطة بالحلمات، ومن 50 مليون بصيلة تقريبًا تغطي الجسم، يوجد خُمسها بفروة الشعر.

أين تجدين شعر الجسم؟

أين تجدين شعر الجسم؟

بالإضافة إلى الحلمات، فإن شحمة الأذن والذقن وسرة البطن، هي الأماكن الأخرى الأكثر شيوعا لنمو الشعر.. فالشعر عند الحلمة ينمو إما فوقها أو خارج الحلقة الملونة.. وعند أذنك، تجدين شعرًا خفيفًا على شحمتها.. أما على البطن، قد يمتد من السرة إلى منطقة العانة.. أما الذقن، فهي المنطقة الأكثر شيوعًا التي قد تجدي بها الشعر المتطرف.

لماذا ينمو؟

لماذا ينمو؟

إذا كنت تجدين بعض الشعر المتطرف، قد يكون هذا نتيجة التغيرات الهرمونية، مثل تلك التي تصاحب فترة الحمل أو انقطاع الطمث، كما قد تؤدي بعض العقاقير إلى زيادة كثافة الشعر.

أما إذا كنت تجدين شعرًا كثيفًا، فقد تكوني مصابة بالشعرانية، التي قد تكون وراثية أو نتيجة حالات أكثر خطورة، مثل متلازمة المبيض متعدد الكيسات.

ما الحل؟

ما الحل؟

الملاقط هي الحل الأسهل في المنزل، ويمكنك نتف الشعر أثناء الاستحمام لنزع أسهل للشعر.

الحلاقة أو الشمع قد يكونان خيارًا أفضل في مناطق مثل البطن والذقن.. كما يمكنك استخدام آلات إزالة الشعر التي تعمل بالليزر لحل طويل المدى.