4 أسرار هندية تضمن لكِ التمتع بشعر صحي وطويل
شعر

4 أسرار هندية تضمن لكِ التمتع بشعر صحي وطويل

أشرف محمد

تبحث السيدات والفتيات دوماً على الطرق التي تضمن لهن الظهور بشعر طويل وفاتن، بما يمنحهن إحساساً بالثقة بالنفس وشعوراً مستمراً بالجمال. ونُقَدِّم لكِ سيدتي فيما يلي 4 أسرار هندية تضمن لكِ الاحتفاظ بخصل شعر طويلة، صحية وجميلة :

استخدام جيل صبار الألوفيرا: يحتوي على أكثر من 20 فيتامين، مثل إيه، بي 1، بي 2، بي 6، بي 12 وإي، وكلها تعني بتعزيز عمل الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو ما يعمل بالتبعية على زيادة نمو الشعر. كما يحتوي هذا الصبار على مركبات تحفز نمو الشعر الجديد وهو ما يمكن أن يساعد كذلك في الحد من مشكلة الصلع.

غسل الشعر بالماء البارد: حيث ثبت أن غسل الشعر بالماء الساخن يساعد على تفتيح البصيلات وهو ما يعمل بالتالي على إزالة الزيوت والنداوة التي تحتاجها الخصل للنمو. أما الماء البارد فيغلق تلك البصيلات ومن ثم يبقي على تلك العناصر الهامة.

إعداد قناع من البيض: حيث يتسم هذا القناع بمحتواه الغني بالبروتين، وهو ما يشجع على نمو الشعر ونداوته، ومن ثم يضمن بالتالي بقاء الشعر طويلاً وقوياً للغاية.

الاهتمام بالزيوت الأساسية: فهناك العديد من الزيوت التي تعني بإنماء خصل الشعر والمحافظة عليها. ويوصي الخبراء بزيت الجزر، زيت البابونج، زيت شجر الشاي وزيت شجر السرو. ويمكن المزج بين أي نوعين للحصول على فائدة إضافية.