كيف تحافظين على شعرك خلال السفر؟
شعر

كيف تحافظين على شعرك خلال السفر؟

فوشيا - متابعات

نحرص خلال السفر على الكثير من الأمور ولاسيما إطلالتنا المفترض أن تكون بسيطة ومرتبة في نفس الوقت. ويلعب الشعر عنصراً أساسياً في هذه الإطلالة وهذا ما يتطلب منا العناية والاهتمام به.

ولأنه خلال السفر لا نملك الوقت الكافي للعناية بالشعر وتسريحه كما يلزم، نورد لك بعض النصائح التي تساعدك على المحافظة على شعرك وتسريحه بشكل جميل وناعم.

• إذا كنت تريدين الخروج عن النمط المألوف لك، أو في حال لاتملكين الوقت لتسريح شعرك، بإمكانك استبدال السيشوار بموس لزيادة حجم الشعر وبالتالي منحك تسريحة جديدة.

• وفي حال كان شعرك سميكاً ومجعداً، باستطاعتك استعمال كريم ملطف على الأطراف لزيادة نعومة الشعر ومن ثم تجفيف شعرك من الأسفل إلى الأعلى واحرصي على استخدام فرشاة ذات شعر طويل لإدخال الهواء إلى الداخل وفرد الشعر بطريقة مثالية.

• قومي بربط شعرك إلى الخلف أو لفيه على شكل كعكة أو استعملي شبكة الشعر لجمعه وإبعاده عن وجهك. تعتبر شبكة الشعر مثالية للشعر الناعم لأنها تحميه من التكسر والتشابك الذي يمكن أن يحدث أثناء تنقلك في السفر.

• إذا كنت من محبات السباحة، ينصح باستخدام قبعة بلاستيكية واقية من الماء وتحمي شعرك جيداً منه. وبعد الانتهاء من السباحة، نظفي شعرك بالشامبو واشطفيه جيداً للتخلص من أي ترسبات فيه.

• احرصي أثناء السفر على ارتداء القبعات الواسعة التي تحمي شعرك وبشرتك من أشعة الشمس وأضرارها ولاسيما في وقت الذروة.

• للحفاظ على شعرك الدهني، استخدمي بودرة التلك، ففي السفر لا يمكنك دوماً غسل شعرك الدهني بشكل جيد، لذا الحل السريع هو أن ترشي بعضاً من بودرة التلك للأطفال على فرشاة تصفيف الشعر لتمتص الزيوت الزائدة في الشعر واستخدمي فرشاة الشعر لتزيلي آثار البودرة.

• خلال رحلاتك الطويلة، احرصي على غسل شعرك بشامبو يمتلك خصائص ترطيب فائقة ليمنحك شعراً انسيابياً ومفعماً بالترطيب ويشرق بطلّة نابضة بالجمال وخالية من العيوب.

 

المزيد:

3 خلطات غريبة ومضمونة لتطويل الشعر بسرعة

الصابون السحري لبشرة وشعر أكثر من رائعين

زيت النارجيل الصديق الوفي لجمالك

ليالينا